حيلة وطريقة بسيطة جداً لتوفير الزيت اثناء تحمير البطاطس ومنعها من امتصاص الزيت

تعتبر البطاطس من اهم المأكولات الخفبفة التي يتم تناولها بشكل مستمر، حتى في رمضان يتم تناول البطاطس بشكل مستمر مع وجبة السحور أو حتى في وجبة الافطار احيانا، وذلك لانها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، إلا أن المشكلة الكبرى في تناول البطاطس وتجهيزها هي كمية الزيت الكبيرة التي تقوم بامتصاصمها اثناء عملية القلي أو التحمير.

حيلة وطريقة بسيطة جداً لتوفير الزيت اثناء تحمير البطاطس ومنعها من امتصاص الزيت 1 12/6/2017 - 11:11 ص

لذلك تحرض ربات المنازل دائما على الطرق التي يمكن من خلالها قلي أو تحمير البطاطس باقل كمية ممكنة من الزيت، ولذلك نقدم لكم طريقة بسيطة جداً ومجربة تستخدم لمنع امتصاص البطاطس لكميات الزيت الكبيرة، وستلاحظ بعدها أن البطاطس تم تحميرها بشكل جيد مع عدم استهلاك كميات من الزيت.

طريقة تحمير البطاطس بدون استهلاك كميات كبيرة من الزيت 

اولا يتم وضع البطاطس على النار في الماء المغلي مع القليل من الملح لمدة 5 دقائق، بعد ذلك يتم اخراجها وتركها حتى تبرد، تم بعد ذلك يتم وضع البطاطس في كيس بلاستيك ووضع 4 ملاعق من الطحينية عليها ورج الكيس جيدا حتى تترسب الطحينة في قاع الكيس، بعدها يتم اخراج البطاطس ووضعها في الثلاثجة حتى تجف تماما.

بعد ذلك يتم وضع الباططس في الزيت الحار جدا، واستمتع ببطاس محمرة في وقت سريع جداً بالإضافة إلى عدم امتصاص كميات من الزيت تقريبا، وستلاحظ أن كمسة الزيت قبل وبعد تحمير البطاطس هي نفسها تقريبا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.