حقائق سريعة عن حلوى الفريسكا وطريقة عملها في المنزل بخطوات وبمكونات بسيطة

الفريسكا هي حلوى مصرية عثمانية شهيرة، كل من في مصر تقريباً قد يكون سمع بالفريسكا من قبل أو جرب أكلها على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر محافظة الإسكندرية بالفريسكا وبالأخص عند شواطئ البحر الأبيض المتوسط والذي تحرص الكثير من العائلات على زيارته.

ربما سمعت قبل عدة أيام بذلك الفتى المعروف إعلامياً بـ “صبي الفريسكا” والذي صارت قصته حديث وسائل التواصل الاجتماعي في غضون ساعات.

في المقال التالي سنستعرض لكم بعض المعلومات السريعة عن الفريسكا وطريقة عملها من المنزل لتشعر وكأنك في البحر.

الفريسكا هي حلوى مصنوعة من البسكويت والعسل والمكسرات، وتباع الفريسكا بكثرة في شواطئ اسكندرية.

ساهم المسلسل المصري الشهير “فريسكا” في زيادة الإقبال على الفريسكا، كما ساهم في زيادة مبيعاتها عند الباعة المتجولين بشكل كبير.

أصل كلمة فريسكا هو يوناني أيطالي، وأطلق الأجانب هذا الاسم على الفريسكا نظراً لأنها كانت تباع في الساحل الشمالي بكثرة قبل سنوات، وكان وقتها الطليان واليونانيين موجودين بكثرة في اسكندرية.

تحظى الفريسكا بإقبال مرتفع من قبل المصريين والجاليات العربية الموجودة في مصر وأيضاً الأجانب الذين يتواجدون بكثرة في محافظة الإسكندرية.

طريقة عملها:

مكونات عمل الفريسكا:

سكر ناعم، زبدة، بياض 3 بيضات، كوب من الفانيليا، كوب ونصف من الدقيق، كوب واحد من الحليب الدافئ، ملعقتين من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة بيكينغ باودر.

يستعمل العسل والفول السوداني وجوز الهند والزبيب للحشو، وتوضع الحشوة بين قطعتي البسكويت التي ستصنع من العجينة الأولى.

طريقة التحضير:

تضاف الخميرة مع الحليب ويضاف الزبد مع السكر، يخفق البيض مع رشة ملح صغيرة ويضاف إليه الحليب والخميرة والدقيق حتى تتحول لعجينة متماسكة، توضع في الفرن لتصبح بسكويت.

يضاف العسل بعد تسخينه للحشوة ومن ثم توضع بين قطعتين من البسكويت الذي تم صنعه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد