حشرات الفراش وعلاقتها بالربو والحساسية وكيفية القضاء عليها بكل سهولة

حشرات حية دقيقة لا ترى بالعين المجردة دائماً، فهي تسمى بأجسام ميكروسكوبية لصغر حجمها تتغذى على خلايا الجلد البشرى والتي تتحول إلى فضلات تتطاير في الهواء يستنشقها الكثيرون فتظهر على الجسم أعراض الحساسية، وأماكن تواجد هذه الحشرات الدقيقة على أغطية الوسائد والأثاث والستائر.

حشرات الفراش وعلاقتها بالربو والحساسية وكيفية القضاء عليها بكل سهولة 1 18/2/2016 - 11:55 م

من أين تظهر تلك الحشرات على الوسائد والأغطية يقول الدكتور “ستيفان برتلوف” أثناء النوم يتعرض الشخص إلى العرق حيث يفقد حوالي لتر من العرق أثناء النوم والذي يجعل هناك بيئة مناسبة لتكاثر تلك الحشرات الدقيقة والتي تنمو في هذه البيئة الرطبة، بحيث يقدر العلماء نمو حوالي مليون حشرة على فراش النوم وتتغذى هذه الحشرات على بقايا الجلد الميت من خلايا البشرة التي يفرزها الجسم أثناء النوم.

والجدير بالذكر فإن حشرة البق والتي تعد من حشرات الفراش ذات ستة أرجل والتي لا يتعدى طولها ربع بوصة تقاتل ليلاً وتترك لدغاتها على أسطح الجلد مما ينتج عنها أثار حمراء تثير حكة شديدة الألم يصل طولها إلى عدة سنتيمترات، وهناك أنواع أخرى من حشرات الفراش وهى “العثة” وغيرها من الحشرات الدقيقة.

حيث صرح العلماء بأن تلك الحشرات لها الدور الكبير في إصابات الجهاز التنفسي بالجسم والإصابة بأمراض الربو والحساسية والتي تصيب الجسم عند استنشاق الغبار المتصاعد من الأغطية والوسائد عند ترتيبها في كل صباح.

حشرات الفراش 3
وقد نصح الأطباء بترك الأغطية والفراش من دون ترتيب أثناء القيام من النوم وتركه للضوء والهواء فقط ليجف الفراش جيداً من أثار العرق وتجفيف البيئة الرطبة الموجودة على الفراش مما يؤدى إلى موت تلك الحشرات، على العكس من ترتيب الفراش فسوف تجد تلك الحشرات البيئة المناسبة للتكاثر والتزايد على حساب الصحة العامة للفرد، مع غسيل الأغطية مرة أسبوعيا للحماية والوقاية من تواجد ونمو تلك الحشرات.



اترك تعليقاً