جوجل يسجل كل شىء تراه وكل مكالماتك الصوتية على الإنترنت كيف توقف هذه الخاصية

تقوم جوجل بالفعل بحفظ جميع الفيديوهات، والإجراءات التي قمت بها، أو أى محادثات صوتية، إجريتها مع أصدقاءك فبذلك تكون جوجل متجسسه على كل أخبارك، وخصوصياتك، وهى لديها معلومات عن مليارات من الأشخاص.

جوجل وحفظ أسرارك

جوجل هى مصدر البحث الأول، لمليارات من الناس، وبذلك تجمع أخبار كل شخص، ومكالماته ومشاهداته، وتسجيلاته الصوتية، وتضعها على رابط، يحمل جميع ملفاتك وبحثك، وتضع هذه المعلومات وتجدها عن طريق، هذا الرباط الذي يكون عليه جميع أسرارك history.gogle.com/history، وهذه المعلومات لاتعلم جوجل كيف تستخدمها.

ولابد من فتح هذا الرابط عن طريق ” الجيميل ” الخاص بك، وعند فتح هذا الرابط، سوف تجد أخر أشياء بحثت عنها مكالماتك الصوتية، وصفحات أخرى وهناك ملف أيضا لهويتك الشخصية يسجل به أين موقعك، ما المواقع، والنشاطات التي قمت بها وذلك عن طريق، LOCATION History.

وتجد قائمة أخرى تحمل جميع الفيديوهات، التي بحثت عنها وشاهدتها عن طريق قائمة, YouTube Watch History ، وهناك قائمة أخرى تسجل أى كلمة، أو صورة بحثت عنها  ,وهى YouTube Search History.

وهناك أشخاص تتعامل مع النت في أشياء خاصة، وسياسية، وتخشى من أى شخص معرفة أسرارها، ولكل شخص خصوصية التي يخشى أن يعرفها أحد، أو يطلع عليها، ولكن كيف تمنع  تسجيل خصوصياتك.

كيف تمنع جوجل من تسجيل خصوصياتك وحفظها في ملفات لديه :-

  • الدخول على قائمة أعدادات الخصوصية، والدخول على قائمة التحكم “داشبورد” الدخول عليه، عن طريق هذا الرابط الخاص بالتحكم www.google.com/dashboard ، وهذه القائمة صرحت بها شبكة,  “سكاي نيوز” الإخبارية.
  • بعد الدخول على القائمة يمكنك أختيار الأشياء، التي تلغى منها تسجيل الخصوصية، أختيار مثلا الفيديوهات you tube وبعد ذلك تضغط على، Privacy settings وبذلك أختيارك لأى شىء، لا تريد جوجل تسجيله.
  • وعند إلغاء حفظ مكانك وتنقلك، وتحديد موقعك علك أختيار Location History، من لوحة التحكم  “داشبورد” ثم أختيار Settings، وتوقف الحفظ من Places you go.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.