ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش

عملية الغش في المنتجات انتشرت كثيرًا من قبل التجار الذين يغشون في أصل المنتج بغرض الربح الكثير، فيقومون هؤلاء التجار عدماء الضمير بتقليد المنتجات منها عسل النحل ويبيعونه بأسعار زهيدة لإغراء الناس على أنه أصلي ولكن بسعر اقتصادى، واليوم نقدم لكم طرق لمعرفة الفرق بين العسل الأصلي من المغشوش ببساطة حتى تعرفوا وتتجنبوا البائع ونوع المنتج.

ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش 5 12/1/2016 - 9:02 ص

الطريقة الأولى/

  • أحضر كوب به ماء واسكب ملعقة من العسل في الماء ولاحظ:- إذا انتشر العسل في الماء بسرعة فإذًا هو عسل غير طبيعي ومضاف إليه السكر لأنه يسيح في الماء بسرعة، وإذا بفي في القاع وينتشر بصعوبة إذًا هذا عسل طبيعي نقي.

هذا عسل مغشوش                                                                    هذا عسل طبيعي

ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش 1 12/1/2016 - 9:02 ص        ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش 2 12/1/2016 - 9:02 ص

*الطريقة الثانية/

  • املئ ملعقة من العسل ثم أسكبها ولاحظ أن العسل الطبيعي فهو لا ينقطع وينزل على شكل خيط مستمر لا ينقطع للنهاية، وإذا انقطع خيط العسل فهو مغشوش.

ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش 3 12/1/2016 - 9:02 ص

*الطريقة الثالثة/

  • ضع كمية من العسل في ملعقة كبيرة وضعها على النار وانتظر فإذا تغير لون العسل من الأصفر وتحول إلى الأحمر الغامق حينئذ تشم رائحة السكر تفوح وهذا يدل على أن هذا نوع مغشوش، وإذا لم يتغير لون العسل وبفي أصفر كما هو ولم تشم رائحة السكر المحروق فهذا نوع جيد وأصلي.

ثلاثة طرق بسيطة لكي تفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش 4 12/1/2016 - 9:02 ص

*ملحوظة :لضمان عدم الغش والحصول على عسل طبيعي يفضل شراء المنتجات ذات العلامة التجارية المعرف عنها بدلًا من المنتجات الغير معروفة والرخيصة الثمن لأنها لا تعطي فائدة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.