ثلاثة أشياء يجب عليك القيام بها قبل سن التقاعد الخاص بك

هناك الكثير من الناس يشعرون بالتوتر والتفكير في المستقبل وماذا يفعلون بعد سن التقاعد، لكن لا تنسى انها فقط نهاية حياتك العملية المرتبطة بي الوظائف الحكومية أو وظائف الشركات الخاصة، لكن ماذا يتوجب عليك فعله لتحسين حياتك بعد سن التقاعد؟ يبدو من الغريب إني أقول لك التخطيط!، حسنًا التخطيط البسيط من شأنه أن يتسبب في الكثير من التغير في حياتك، بغض النظر عن الأسباب التي تجعلنا تأجيل التخطيط للتقاعد أو لي أشيَاء أُخرى. ولذلك هنا في موقع نجوم مصرية سوف نعرض لكم ثلاث طرق بسيطة جدًا للحصول على حياة سعيدة بعد سن التقاعد، ولا تنسى من المُهم وضع خطة مبكرة.

سن التقاعد

وضع الأهداف

نحن نأمل دائمًا للاسترخاء ولذلك يكون لديك وقت كثير لا تفعل فيه شيءًا، على الرغم من أننا نريد أن نفعل أشياء مثل السفر أو تجربة بعض الهويات، ولذلك إحدى الطرق السهلة لبدء خطة التقاعد هي تحديد نوع الأهداف التي ترغب في تحقيقها، ويجب أيضًا أن يكون مُهم لك ولعائلتك.
مثال على ذلك: ممارسة بعض التمرين الرياضية يوميًا لمدة ساعة لكي يُحسن من صحتك في المستقبل.

إنشاء ميزانية عمل

على الرغم من ذلك الخطوة تبدو صعبة على بعض الناس بسبب التضخم الاقتصادي أي الارتفاع المفرط في الأسعار بشكل عام، لكن يجب أن تتخذ ذلك الأمر للمساعدة في الحصول الأموال بشكل أفضل، وتقليل الإنفاق الغير ضروري.
مثال على ذلك: تحديد ما هو الأجر”راتبك”، ووضع المصاريف الشهرية.
مثال أخر: تقوم بي ادِّخار 10% من مراتبك

كن حذرًا من الأموال الاضافية

إذا كان لديك المال الذي يأتي إليك من مكافأة العمل أو رفع الراتب الخاص بك، وكان غير ضروري بالنسبة إلي ما يلزمك من المال، فيتوجب عليك وضع هذا المال الاضافي في صندوق التقاعد.

وببساطة البدء في التخطيط للتقاعد هي خطوة في الاتجاه الصحيح لك ولأسرتك.