إلغاء نقاط الخبز وزيادة قيمة الرغيف ما تبرزه المنظومة الجديدة للخبز

سعيا منها إلى التطوير والعمل على ارتقاء الدعم للمواطنين، تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على التغير لبعض البنود الخاصة بمنظومة الخبز ورغيف العيش، عن طرق الانتقال من توفير الدعم بالسلع لتوفير الخبز على بطاقة التموين ليكون دعم نقدي متجه للخبز.
اكد رئيس شعبة المخابز بالعرفة التجارية بالقاهرة عطية حماد، أن الوزارة تبحث في تطبيق منظومة جديدة للخبز يتمحور اساسها في تحويل دعم الخبز من عيني إلى نقدي مع الحرص على زيادة قيمة الرغيف الذي يتم منحه من خلال بطاقة التموين، حيث يحصل الفرد على حصته الشهرية من الخبز نقدا بديلا عن الحصة العينية.

إلغاء نقاط الخبز وزيادة قيمة الرغيف ما تبرزه المنظومة الجديدة للخبز 1 18/1/2019 - 10:29 م

تفاصيل تغير منظومة نقاط الخبز وتعديل الدعم

فيما صرح حماد انه خلال لقائه بالدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع بغرفة القاهرة التجارية لبحث كيفية تطبيق المنظومة الجديدة للخبز، اكد الوزير أن هذه المنظومه ستعطي حرية تصرف إلى المواطن ليستفيد من دعم الخبز سواء بحصوله على الخبز ذاته أو يأخذ سلع بديلة عنه.
اما بالنسبة لاصحاب المخابز فسيتم تعاملهم بحصولهم على كميات دقيق يقررونها هم، ويدفعون ثمنها نقدا حسب كمية الارغفة المطلوبة منهم من اموال دعم المواطن ويكون هذا من خلال برتوكول تعاون بين التموين والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.
الجدير بالذكر أن هذه المنظومة الجديدة للخبز ستعمل على مرونة العلاقة بين المخبز ووزارة التموين حيث يتم توفير الدقيق للمخابز بالسعر الموجود بالسوق، وحسب الكميه التي يحتاجها المخبز، اما بالنسبة للمواطن فهو ما يعطيه المجال فيما يتم استخدامه سواء من استهلاك للخبز أو سلع اخرى.