تنظيف قطع الأثاث الخشبية باستخدام ارخص المواد المنزلية وتلميع الخشب


تعتبر قطع الأثاث الخشبية من أكثر الأشياء التي تجد النساء صعوبة في تنظيفها وذلك لانها تتعرض كثيرا وبسرعة للتشقق والجروح، بالإضافة إلى ارتفاع اسعار  منظفات الأثاث الخشبي، لذا يقدم لكم موقع نجوم مصريه بعض المواد المنزلية الرخيصة في تنظيف قطع الأثاث الخشبية مع الحفاظ على خامتها، والاستغناء تماما عن المنظفات باهظة الثمن.

الليمون والخل

 نقوم بخلط نصف كوب من عصير الحامض، مع معلقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الخل الابيض، وكميه مناسبه من الزيت العطري، ونضع الخليط في زجاجه فارغه ثم نرج الزجاجة جيداً، ونقوم برش الخليط على الاثاث الخشبي، ونتركه لثواني معدودة، ثم نقوم بتنظيفها باستخدام قطعة من القماش القطني.

الشاي

يحتوي الشاي على اكسيد الكربون مما يجعله خياراً ممتازاً لتنظيف القطع الخشبية للاثاث، وذلك لأنه يطفي لمعان ونظافه لا مثيل لها، وذلك عن طريق وضع مشروب الشاي البارد داخل زجاجه  فارغه، ثم نقوم بنشر المشروب على قطع الأثاث الخشبية، ثم نقوم بمسحها بقطعة من القماش.

الزيوت العطرية 

 يمكن استخدام الزيوت العطرية للتخلص نهائياً من كافه الاتربة في قطع الأثاث الخشبي، وذلك عن طريق وضع  كمية مناسبة من أحد الزيوت العطرية على قطعة من القماش، ثم مسح الأثاث بها.

 محلول الشمع

 يعتبر محلول الشمع من المواد المنزلية رخيصة الثمن والذي يمكن شرائها بكل سهولة، واستخدامها في تنظيف قطع الأثاث الخشبية، وذلك عن طريق إضافة بعض قطرات من عصير الليمون اليها ومسح الأثاث الخشبي بها.

تنظيف الاثاث الخشبي
تلميع الاثاث، تنظيف الخشب، تلميع قطع الاثاث الخشبية

نصائح تلميع الخشب والحفاظ على نظافته

  • يجب عدم استخدام الماء البارد في تلميع وتنظيف الخشب، وتجنب الماء المغلي تماماً، وذلك لان الماء المغلي يتسبب في تغير لون قطع الأثاث الخشبي.
  • يجب استخدام المواد الناعمة والاقمشة القطنية في تلميع الخشب، وذلك لأن المواد الخشنة تتسبب في خدش القطع وسوء منظره.
  • يجب وضع فوط مخصصة تحت الاطباق والاكواب والفناجين وعدم وضعها مباشرة على الخشب للحفاظ عليه.
  • تؤثر أشعة الشمس بالسلب على لون الخشب ومظهره، لذا يجب تجنب تعرض المنزل لفترات طويلة لأشعة الشمس.
  • تؤدي الرطوبة المتكررة إلى تشقق الخشب، لذا يجب الحفاظ عليه من التعرض لها.
  • يجب عدم إستخدام الصابون والمواد الكيميائية الأخرى وغير المتخصصة في تنظيف الخشب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.