تنظيف فرشاة الحمام باستخدام أدوات بسيطة

نحتاج في كثير من الأحيان لتنظيف دوري لفرشاة الحمام حيث أنها من أكثر الأدوات اتساخا بسبب الاستخدام المستمر وغير الصحيح في أغلب الأحيان. لذلك تصبح الفرشاة الخاصة  بك  قذرة بسرعة لأنه يتم تخزينها قبل ٱن تجف تماما. لذلك يجب استخدام فرشاة المرحاض بشكل صحيح وتنظيفها بشكل دوري وبطريقة سليمة، الأمر الذي يجعل حمامك مكانا أنظف وأفضل!

تنظيف فرشاة الحمام باستخدام أدوات بسيطة 1 23/12/2018 - 10:35 ص

استخدام المنظف ووضع الفرشاة به

1. اجلب دلو وضع به القليل من الماء الساخن والمبيض، ثم اغمر فرشاة المرحاض وحاملها في الدلو.

2. تغمر الفرشاة والحامل في المبيض لمده ساعة واحدة فقط. تأكد من وضعها في الدلو بعناية. يرجئ ارتداء القفازات للتأكد من عدم  وصول المبيض إلي بشرتك أو  عينيك. اترك الفرشاة والحامل في الدلو لمده ساعة واحده على الأقل.

3. اشطف الفرشاة والحامل تحت الماء الساخن، بحيث تكون تحت الماء لمده 30 ثانيه على الأقل. تحلل المياه الساخنة مادة التبييض، مما يجعلها أمنة للاستخدام بشكل أفضل بالنسبة لك.

4. جفف الفرشاة والحامل قبل تخزينها. وضع الفرشاه والحامل على منشفة للهواء الجاف. لا تخزنها حتى تجف تماما. سيؤدي تخزين فرشاه مبلله أو رطبة إلى نمو البكتيريا.

5. كرر عملية التبييض في كل شهر. حتى لو كنت لا تستخدم فرشاه المرحاض في كثير من الأحيان، فان الفرشاة ستكون مستودعا  لنمو البكتيريا. إنها فكره جيدة لتنظيفها شهريا.

تعقيم فرشاة التواليت

1. رش فرشاه المرحاض جيدا بمطهر. يمكنك استخدام اي رذاذ مطهر. تأكد عند رش الفرشاة أن تغطيها بأكملها.

2. ضع مقبض الفرشاة تحت مقعد المرحاض لمده 10 دقائق. اجعل الزيادة من المطهر بالتنقيط في المرحاض. حافظ على الفرشاة هناك لتجف بالتنقيط لمده 10 دقائق على الأقل.

3. وضع الفرشاة تحت الماء الساخن. في محاولة لاستخدام سخونة المياه يمكنك أن تقوم بوضع الفرشاة تحت الماء وافتح الماء عليها. انتظر حتى تجف الفرشاة تماما.

4. كرر عمليه التطهير مع حامل الفرشاة. رش الحامل  بالمطهر واتركه لمده 10 دقيقه. يمكنك وضع الحامل ليجف على منشفة أو منشفة ورقية. بعد 10 دقائق ضع الحامل تحت الماء الساخن.

5.جفف وخزن الفرشاة والحامل أو ضعهما على منشفه للهواء الجاف. حتى تكون جافه تماما، ثم خزنها. تأكد من أن تكون جافه تماما، حيث أن تخزينها رطبة سوف يشجع نمو البكتيريا.