تنظيف المراتب باستخدام خليط من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبيز

على الرغم من أن معظم ربات البيوت يحرصن على  تنظيف الشراشف كل أسبوع، الا انه من النادر لهم التفكير في تنظيف المراتب حتى مرة واحدة فقط في الشهر. كما أن معظم خيارات تنظيف المراتب المتوفرة في السوق تحتوي على مواد كيميائية وقد ينتج عنها ابخرة سامة والتي يمكن لها مع مرور الوقتان تسبب  أمراض الجهاز التنفسي أو التهابات.

تنظيف المراتب

وعلى حد ما اشار به موقع “ديلى هيلث بوست ”  حيث وضح  فوائد بيروكسيد الهيدروجين في تنظيف المراتب، وكذلك تبيضيها وتطهيرها وإزالة البقع منها  وسنتعرف فيما يلى على احدى الطرق المستخدمة في تنظيف المراتب باستخدام بروكسيد الهيدروجين.

سوف تحتاج إلى:

قفازات مطاطية

250 مل بيروكسيد الهيدروجين

3 ملاعق طعام من صودا الخبز

قطرة من الصابون السائل أو اى منظف سائل

وعاء معدني

زجاجة رذاذ 300ML (أو أكبر)

الطريقة:

ارتداء القفازات، ونقوم بمزج  كلاً من بروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز في الوعاء. مع التقليب جيداً ثم تضاف قطرة أو قطرتين من الصابون السائل وتوضع في زجاجة الرذاذ  “البخاخ”

الاستخدام:

ترج زجاجة الرذاذ وترش على المرتبة المراد تنظيفها أو قطع الاثاث مثل الانتريهات أو  أي بقع مع السماح للرغوة أن تعمل سحرها وتترك لتجف في الهواء ويمكنك تسريع هذه العملية باستخدام مروحة صغيرة. والتأكد من جفافها تماماً لتجنب أن تتعفن وسيلاحظ نتائجها المبهرة والتي ستجعلك تواظبين على تنفيذها باستمرار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.