تنظيفات رمضان 2023.. تنظيف الحمام مثل الفنادق سيعود كأنه جديد بهذه الأسرار

تنبهر جميع السيدات بالنظافة العميقة التي تجدها في حمامات الفنادق التي تبدو أكثر بياضًا ولمعانًا من الحمامات المنزلية، لذلك تسعى دائمًا إلى تنظيف الحمام مثل الفنادق، حيث يتم البحث دائمًا عن طرق ووصفات يتم استخدامها للحصول على نفس النتيجة التي يتم تحقيقها في الفنادق، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بعض الطرق التي تعطي نفس النتيجة.

تنظيف الحمام مثل الفنادق

تنظيف الحمام مثل الفنادق

تنظيف الحمام مثل الفنادق

يوجد بعض النصائح والطرق التي يمكن اتباعها للحصول على أعلى نظافة ممكنة للحمامات تشبه نظافة حمامات الفنادق ومن أهم هذه الطرق الآتي:

وضع المياه الساخنة على الأرضيات قبل تنظيفها

استخدام المياه الساخنة على أسطح وأرضيات الحمام قبل البدء في عملية التنظيف تحقق نتائج فعالة في التنظيف وذلك لأنها تزيد من فاعلية المنظفات القلوية وتجعلها تحقق نتائج عالية التنظيف، وتجعلها أكثر لمعانًا مثل الفنادق.

تخصيص فرشاة أو اسفنجة لتنظيف الحمام

تتعرض الحمامات إلى بعض البقع الصعبة والعنيدة مثل بقع الصدأ وغيرها بالإضافة إلى الكلس، وذلك لا يمكن تنظيفه إلا من خلال فركها بفرشاة أو اسفنجة للتخلص من هذه البقع الصعبة، وذلك بمجرد رش المنظفات الفعالة على الجدران والأرضيات وتمرير الفرشاة أو الاسفنجة عليه بلطف لعدم التعرض إلى الخدش.

اختيار المنظف والمطهر الذي يحقق نتائج جيدة

يعتبر اختيار نوع المنظف المستخدم له دور كبير في النتيجة التي يتم الحصول عليها، كما يمكن إضافة بعض المواد الطبيعية التي تزيد من فاعلية التنظيف مثل ملح الليمون والخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم، وبعد الانتهاء من عملية التنظيف تمامًا لابد من تطهير الحمام أيضًا للتخلص من كافة البكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور البقع الصفراء على الأسطح والتي تعمل على انتشار الأمراض والفيروسات.

تجفيف الحمامات

تعتبر خطوة التجفيف خطوة هامة للغاية لابد من عدم الإهمال فيها بعد الإنتهاء من عملية التنظيف، لعدم السماح للبكتيريا أن تنشط مرة أخرى نتيجة تراكم المياه مما تتسبب في ظهور طبقة صفراء مرة أخرى على الأرضيات، ويفضل أن يتم تخصيص قطعة قماش قطنية لتجفيف المرايات، وغيرها للأحواض وأخرى للجدران والأرضيات لعدم انتشار البكتيريا أيضًا.

في الختام تحدثنا عن تنظيف الحمام مثل الفنادق وذكرنا الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لتحقيق أعلى نظافة ممكنة ترضي ربات المنزل، وهذه الطرق لا تحتاج إلى مجهود كبير ويمكن لكل ربة منزل القيام بها بكل سهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد