تناول الحليب الذهبي صباحاً وفوائده في الشتاء

يؤكد خبراء التغذية والأطباء أن “الحليب الذهبي” هو أفضل شيء يمكن أن يبدأ به الإنسان يومه كبديل عن شرب الشاي أو القهوة، لما يحتويه هذا المشروب على فوائد “إعجازية” ومذهلة لصحة الإنسان فالحليب الذهبي هو مشروب يمكن إعداده بسهولة في المنزل لأنه  يتكون من الحليب بالإضافة إلي بعض أنواع التوابل التي تعطيه لونا ذهبيا ومن هنا سمى بهذا الاسم.

تناول الحليب الذهبي صباحاً وفوائده في الشتاء

وبحسب ما نقله موقع العربية عن موقع “VITONICA”  حيث يتم إضافة التوابل التالية إلى الحليب( الكركم والقرفة والهيل والقرنفل والزنجبيل والفلفل)  مما يعطي مشروب ذات طعم لذيذ ومحبب، وفي حال عدم قدرتك على شرب الحليب العادي يمكن استبداله بحليب اللوز.

ويمتاز هذا الحليب باحتوائه على العناصر الغذائية كالمعادن مثل الحديد والكاليسيوم والبوتاسيوم إضافة إلى العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومضادات للالتهابات مما تساعد على الحصول على فوائد عديدة جدا.

كما أن هذا المشروب “السحري ” يساعد في علاج الالتهابات الحادة في الجسم، ويقوي مناعة الجسم ضد أمراض البرد في الشتاء، أما عن الكركم الموجود في هذا المشروب يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج، كما يساعد أيضا على منع الأمراض التنكسية في الدماغ مثل مرض الزهايمر وأيضا يحسن الذاكرة ويقلل الإصابة الاكتئاب.

كما أن له فائدة أخرى يسعى إليها الكثير مما يرغبون في إنقاص وزنه، لأن التوابل في ذلك المشروب تساعد في سرعة عميلة حرق السعرات الحرارية في الجسم، فتمنح المزيد من الطاقة.