تمد جسد المريض بالفيتامينات.. طريقة سهلة وبسيطة لعمل شوربة الخضار

يقبل المواطنين على إعداد الوجبات التي تساعدهم على مواجهة مرض ما، وخلال فصل الشتاء يزداد فرص إصابة المواطنين بالعديد من الأمراض، سواء ما يتعلق بالأنفلونزا والبرد أو فيروس كورونا ، ومن ضمن الوسائل التي يستعين بها الأمهات للحفاظ على عائلتهم، عمل شوربة الخضار، التي تعتبر من الأشياء المهمة والضرورية التي لا غنى عنها، للمريض للاستعانة به لما لها من قدرة عالية واحتوائها على العناصر الغذائية كما أن شوربة الخضار تحتوي على على العديد من العناصر الهامة التى تقوي مناعة الإنسان من الفيتامينات والمعادن،ويعتبر طبق شوربة الخضار من أفضل الأطباق الغني بالألياف والمعادن لاحتوائه على المواد الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات والحيوية والطاقة،.

شوربة الخضار 

ويوصى الأطباء بضرورة إعداد شوربة الخضار للمريض لتغذيته خلال الوعكة الصحية، لمساعدته على التعافي مبكرًا، نقدم لكم في المقال التالي طريقة سهلة وميسرة لعمل شوربة الخضار للمريض بمكونات بسيطة،

شوربة الخضار 
شوربة الخضار

مقادير شوربة الخضار

الخطوة الأولى يجب عليكى إحضار ثمرتان من الجزر، وأربع من الطماطم واثنين من الكوسة مع كوب ملئ بالبازلاء.
ثم إحضار قطعتين من البطاطس ، ومثلهما من الباذنجان، وكمية من الكرفس المفروم، بصل أخضر مقطع، ثم إحضار أعواد من البقدونس والكزبرة الخضراء المفرومة.

يجب عليكي إحضار كمية من البروكلي المقطع، والفاصوليا الخضراء الطازجة، مع وضع كمية محدودة من الملح، وملعقة البهارات الشتوية، وملعقة الفلفل الأسود، وملعقة من الكمون، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

يجب عليكي وضع كمية مناسبة من الملح، حتى لا ترتفع نسب الملوحة في الطعام و يلقى في القمامة، مع وضع مرقة دجاج، مع ضرورة يجب عليكي وضع ثلاثة فصوص ثوم، مع ضرورة فرمه جيدًا ثم وضعه في كمية ماء.

طريقة عمل شوربة الخضار للمريض سهلة وسريعة

الخطوة الأولى عن طريق وضع زيت زيتون ويضاف إليه كمية البصل المقطع في وعاء الطبخ مضافًا عليه الثوم المهروس،ويتم خلطهم جيدًا، حتى يصل إلى درجة اللون الذهبي.

الخطوة الثانية يجب عليكي تقطيع كل الخضروات إلى مكعبات صغيرة الحجم، ويضاف إليها البصل البطاطس والجزر إلى الوعاء، ثم بعد ذلك يتم إضافة الفاصوليا الخضراء والبازلا، ثم الطماطم.
يجب ترك المكونات في وعاء الطهي على النار لفترة لا تقل عن 10 دقائق، ويتم التقليب كل فترة ، مع إضافة قدر من التوابل والبهارات والملح ثم التحريك جيدًا وإضافة الماء ويترك حتى يعلو الماء الخليط وتركها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة وتقدم ساخنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.