تمتع بنظرة رائعة ل23 طريقة لتقديم الشاي حول العالم

فوائد الشاي كثيرة ومنها: خصائص مضادة لسرطان، إمكانية مكافحة داء السكري، يعزز اليقظة العقلية، يعزز جهاز المناعة، يخفض مستويات هرمون التوتر، يقضي على رائحة الفم الكريهة وغيرها من الفوائد الكثيرة.

ولكن فوائد الشاي ليس موضوعنا اليوم، دعونا نلفي نظرة على كيفية تقديم الشاي في عدة بلدان حول العالم، بما في ذلك المغرب ومصر وتركيا والسعودية غيرها من البلدان.

شاهد أسفله صور عن كيف يتم تقديم هذه المشروبات الساخنة الشعبية في جميع أنحاء العالم، استطعنا جمع 23 طريقة تقديم الشاي من مختلف دول العالم، الموضوع سيجعلك تشعر بالرغبة في أخد كوب من الشاي من هذه الأكواب، ننصحك بوضع كأس شاي بالقرب منك قبل البدأ في استكشاف أنواع تقديم الشاي حول العالم.

1. اليابان

ماتشا هو الشاي الأخضر المجفف في اليابان واستخدامه يكون مطحونا ناعما، وذات جودة عالية مع إضافة أوراق الشاي الأخضر. هذا الشاي يستخدم في الكثير من المناسبات والاحتفالات اليابانية.

2. الهند

الهند لديها تاريخ شاي غني ومتنوع، مع الشاي التقليدي “ماسالا تشاي” الذي يقدم في الخدمات في جنوب آسيا منذ آلاف السنين، وقد ظهرت صناعة الشاي في عهد الاستعمار البريطاني. في الصورة أعلاه الشاي وأوراق نبتة دارجيلنج، التي تنمو في البرية في الهند.

3. بريطانيا

يمكن تقديم الشاي الأسود في المملكة المتحدة وحده أو مع الحليب والسكر ويؤخذ عدة مرات في اليوم. يصبح باللون الذهبي عندما يصب لك الحليب.

4. تركيا

القهوة التركية قد تكون الشراب الدافئ الأكثر شهرة في البلاد، ولكن الشاي “كاي” هو الأكثر شعبية، ويقدم مع كل وجبة، وغالبا بينهما. الشاي الأسود لا يأخذ بالحليب، ولكن يمكن أن يقدم مع أو بدون سكر، وعادة ما يخمر في وعاء.

5. التبت

بو تشا التبتي، أو الشاي الزبدي، يجمع بين الشاي والملح والزبدة. ويخمر الشاي لعدة ساعات للحصول على طعم مر، ثم يخضخض مع الزبدة والملح مباشرة قبل التقديم.

6. المغرب

الشاي الأخضر الغارق بالنعناع هو الشراب الأكثر شعبية في المغرب، والمغرب من أكثر الدول استهلاكا للشاي، الشاي بالنعناع يسمى باللهجة المغربية “أتاي”.

7. هونغ كونغ

هونغ كونغ مشهورة بالشاي المثلج بالحليب المعروف باسم شاي الجوارب طويلة لأنه مماثل في اللون للجوارب، مزحة. شاي هونغ كونغ يتميز بالجمع بين الشاي الأسود القوي المبرد والحليب المكثف.

8. تايوان

لؤلؤة الشاي-الحليب، ويعرف أيضا باسم الشاي الفقاعة، أصبح ظاهرة عالمية، ولكن له جذور في تايوان. ويمكن أن يقدم ساخن أو بارد، وعادة اللؤلؤ يطبخ في شراب السكر.

9. الولايات المتحدة الأمريكية

الشاي المثلج الحلو هو شريان الحياة بالنسبة لأمريكا الجنوبية. عادة ما تكون مصنوعة باستخدام شاي ليبتون قوي مخمر مع السكر، يمكنك إضافة الليمون أو قليل من الصودا. وهناك عدة محاولات لوضع بعض الاختلافات على الشاي الكلاسيكي التقليدي.

10. روسيا

لتناول فنجان من الشاي الروسي، تخمر عدة أنواع من الأوراق السوداء للشاي بشكل منفصل ثم يخلط في كوب. مثل تركيا وروسيا تستخدم تقليديا وعاء متعدد الطبقات، يسمى السماور، مع طبقة للمياه طبقة لتخمير الشاي.

11. باكستان

تشاي ليست حكرا على الهند. حار ودسم ماسالا تشاي هو المفضل لتناول الشاي بعد الظهر عند الباكستانيين، والبعض يتناول التشاي أو بالعربية الشاي في الإفطار كقاعدة.

12. تايلاند

تشا ين هو أن تأخذ في تايلاند الشاي بالحليب المثلج، ويجمع بين الحليب المكثف ومخمر، ويسمى في التايلاند أيضا بالشاي الممزوج أو الشاي ميكس.

13. الصين

الصينيون يحبون الشاي، ويشرب بمجموعة كيرة من النكهات والألوان. في الصورة الورقة الصفراء هي pu-erh، والتي يتم تعبئتها في طوب أو كرات، وتضاف في الكأس المليء بالماء الساخن.

14. مصر

مصر مستورد كبير للشاي، وأنه من الشائع شرب الشاي الأسود غير المحلى على مدار اليوم. الشاي الكركديه غالبا ما يكون مخصص في حفلات الزفاف المصرية.

15. منغوليا

يطبخ سوتي تساي في وعاء مسطح مع الحليب والملح. يتم تقديم الشاي الذيذ في وعاء معدني ضحل مع معظم وجبات الطعام.

16. كينيا

كينيا من الدول المصدرة للشاي ومستهلكة أيضا. البلاد تنتج الشاي الأسود البسيطة، ويسمى الشاي التقليدي عندها بتشاي.

17. الأرجنتين

يربا ماتي هو الشاي الأخضر فيتامين-المعبأة بالانجليزية vitamin-packed يقدم بالسكر في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، وكذلك في البرتغال ولبنان وسوريا. إنه يحتوي على نكهة الدخان ويمكن أن تقدم ساخنة أو باردة.

18. جنوب أفريقيا

روبوس أو Rooibos ينتج بالشاي الأحمر الساطع، ويوجد على بشكل حصري في جنوب أفريقيا. يقدم عادة وحده بدون سكر أو حليب، والشاي يحتوي على نكهة خفيفة أو حلوة بشكل طبيعي، وهو كبير مقارنتا مع باقي فناجين الشاي.

19. قطر

في قطر، الشاي بالحليب يسمى الكرك وهو المفضل في البلاد. ويغلي بأوراق الشاي السوداء في الماء، ويخلط مع الحليب والسكر، ويغلى مرة ثانية.

20. موريتانيا

نسخة موريتانيا من والشاي الأخضر والنعناع الشعبي في شمال أفريقيا لديه طقوس خدمة محددة. يشربون ثلاثة أكواب، كل كوب يزيد من الحلاوة على الكوب الذي قبله، لذلك يمكنك البدء بالأقل حلاوة وتنتهي بالأكثر حلاوة.

21. ماليزيا

الماليزيين يقدون الشاي في جميع وجبات الخفيفة. شاي تي تاريك بالشاي الأسود والسكر، والحليب يستخدم ساخنا. هذا الشاي هو علاج للدسم وهو مثالي بعد تناول وجبة دسمة أو علاج غداء منتصف اليوم.

22. الكويت

شاي بعد الظهر نموذجي في الكويت، الشاي الأسود يترك مع الهيل والزعفران لجلسة بعد الظهر، أو الأماكن اصحراوية في الكويت.

23. السعودية

الشاي في السعودية يحضى باهتمام خاص حيث أثبتت الإحصاءات أن السعودية تحتل المرتبة الثانية عربيا وضمن أولى 20 دولة حول العالم، ويطبخ الشاي بالطريقة السعودية، بوضعه على نار هادئه مدة 10 دقاق ثم يضاف اليه الحليب مع الهيل.

كانت هذه جولة حول العالم لاستكشاف 23 طريقة لتقديم الشاي، إذا كانت دولتك لديها ميزة خاصة في تقديم الشاي، فلا تتردد في تقديمها لنا.
إذا أعجبتك هذه الطرق في تقديم الشاي حول العالم فشارك متعتها مع أصدقائك وأحبابك.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.