تكبيرات عيد الفطر 2022 مكتوبة بالترتيب

تكبيرات عيد الفطر المبارك هي أحد الممارسات الدينية التي لها وقع مميز على قلب كل مسلم، حيث يتجمع المسلمون في صلاة العيد لأداء الصلاة الجماعية داخل المساجد وسط جو مميز من الشعائر الإيمانية المبهجة.

تكبيرات عيد الفطر

سميت تكبيرات العيد لأنها عبارة عن مجموعة من التكبيرات المكررة بأسلوب جميل ومميز حيث يرددها بشغف كل المسلمين في كل أنحاء الأرض، الكبار والصغار والرجال والسناء، حيث ترتفع أصوات التكبيرات داخل البيوت والمساجد في هذا اليوم المبارك كما لم يحدث في أي من أيام العام.

تكبيرات العيد بالترتيب 2022 مكتوبة

تبدأ تكبيرات العيد بالتكبير لله عز وجل “الله أكبر … الله أكبر… الله أكبر” حيث نقوم بتكرار كلمة التكبير لله عز وجل صاحب الفضل علينا جميعا بهذا اليوم الذي جعله عيدا لمكافئة المسلمين على الالتزام بما أمر به الله تعالى في صيام شهر رمضان المبارك أعادة الله علينا وعليكم بكل الخير والبركات.

ثم نقوم بتكرار كلمة التكبير ثلاثة مرات إضافية “الله أكبر … الله أكبر… الله أكبر”، وبعد تكرار كلمة التكبير بإجمالي 6 مرات متتالية نقوم بنطق كلمة التوحيد “لا اله إلا الله” حيث أننا نقر بأن الله سبحانه وتعالى تنزه في صفاته وهو أكبر من أي شيء وجل في صفاته ليس له شريك ولا مثيل على الإطلاق.

بعد ذلك نقول “الله أكبر… الله أكبر… ولله الحمد”، حيث نحمد الله سبحانه وتعالى على النعمة التي أنعم بها على المسلمين جميعا بهذا اليوم المميز الذي لا يتكرر في العام إلى مرتين فقط الأولى في عيد الفطر المبارك والثانية في عيد الأضحى وهي نعمة تستحق أن نحمد الله عليها.

بعد ذلك نردد ” الله اكبر كبيرا… والحمد لله كثيرا… وسبحان الله بكرة وأصيلا”، حيث نبدأ بالتكبير ثم الحمد ثم التسبيح، والتسبيح لله سبحانه طاقة إيجابية مهمة جدا يجب على كل مسلم الاستفادة منها، ونباشر أيضا بكلمة التوحيد “لا اله إلا الله”.

يتبع “وحده… صدق وعده… وأعز جنده… وهزم الأحزاب وحدة”، ثم نتبع بكلمة التوحيد “لا اله إلا الله”. ونتابع كلمة التوحيد بـ ” ولا نعبد إلا إياه.. مخلصين له الدين… ولو كره الكافرون”، حيث نقر بالإخلاص إلى الله سبحانه وتعالى بالإيمان بدينه الذي فرضه لعمارة الأرض حتى ولو كان الكافرون كارهين لهذا الإيمان.

يأتي الآن الحديث عن رسوم الله صلى الله عليه وسلم بالصلاة والتسليم عليه وعلى أل البت والصحابة والتابعين “اللهم صلي على سيدنا محمد.. وعلى سيدنا محمد.. وعلى أصحاب سيدنا محمد.. وعلى أنصار سيدنا محمد.. وعلى أزواج سيدنا محمد.. وعلى ذرية  سيدنا محمد.. وسلم تسليمها كثيرا”.

وهنا نكون قد أكلمنا تكبيرات العيد بالصلاة والسلام على سيدنا محمد، وبعد ذلك نبدأ في تكرار تلك التكبيرات بالترتيب المذكور  ويمكنك تكرار تكبيرات العيد وقراءتها مرات متكررة قبل الذهاب إلى المسجد لأداء الصلاة حيث تستطيع تذكرها ونطقها بشكل جيد. هذا ونهنىء الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.