تفسير رؤيا السقوط من مكان مرتفع والسقوط في الماء، بحسب رأي أهل العلم

الأحلام هي ما يراه الإنسان في نومه من تهيؤات وتخيلات وأحداث يستحضرها عقله خلال غيابه عن الوعي، وغالباً ما تكون الأحلام عبارة عن تهيؤات وتخيلات أو رؤيا من الله تعالى أو كوابيس أحياناً وأحياناً أخرى تكون عبارة عن مراجعة لأحداث اليوم يقوم عقلك باستذكارها أثناء النوم.

تفسير رؤيا السقوط من مكان مرتفع والسقوط في الماء، بحسب رأي أهل العلم 3 3/8/2020 - 8:27 م

لكل حلم تفسير، ويتم تفسير الحلم بحسب نوعه، حيث تختلف تفسيرات الأحلام ما بين حلم لآخر وخصوصاً إذا كان الإنسان قد رأى رؤيا في المنام تختص بشيء معين وخصوصاً إذا كان ذا علاقة بحياة الشخص المعني، وحكم تفسير الأحلام مباح وجائز نسبة لأن النبي عليه الصلاة والسلام أقر بتفسير الأحلام.

تفسير رؤيا السقوط من مكان مرتفع والسقوط في الماء، بحسب رأي أهل العلم 1 3/8/2020 - 8:27 م

تفسير حلم السقوط:

يرى الكثير من الناس في منامهم أنهم يسقطون من مكان عالي أو مرتفع وبعدها يفزع النائم ويستيقظ فجأة، وهذا شيء طبيعي وينتج عن ارتفاع أو انخفاض حرارة النائم أو عن النوم بطريقة خاطئة.

ورؤيا السقوط من مكان مرتفع في المنام له عدة تفسيرات تختلف بحسب الرائي، فمن رأى نفسه يسقط من أعلى لأسفل “وهو الشائع” فهذا دليل على تبدل احواله من الأفضل للأسوأ، أو تبدل البلاد التي يقيم فيها أو من زوجة إلى زوجة أخرى، والله أعلم.

ويقول بعض المفسرون أن السقوط من مكان شاهق يفسر على بخل الرائي ويستندون بذلك لقوله تعالى: “وما يغني عنه ماله إذا تردى”.

ويدل السقوط في الماء على إصابة الخير الكثير من الدنيا، والله أعلم.

تفسير رؤيا السقوط من مكان مرتفع والسقوط في الماء، بحسب رأي أهل العلم 2 3/8/2020 - 8:27 م

ويدل السقوط احياناً في روضة من رياض الدنيا أو داخل مسجد على الإقلاع عن الذنوب والمعاصي، واما إذا كان السقوط ناتجاً عن ضربة فذلك دليل على حدوث مصيبة والله أعلم.