تفسير رؤيا التمساح 2020 رؤيا التمساح يلاحقني

التمساح هو أحد الحيوانات المفترسة التي تهدد الإنسان وغالباً ما تتواجد في المستنقعات المائية والغابات وقد يرى البعض منا في منامه إنه يهاجم التمساح أو يقضي عليه والبعض الآخر يرى إن التمساح قد قتله أو اصابه بجروح بالغة، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية بعض التفسيرات التي ذكرها علماء التفسير مثل بن سيرين وبن كثير والنابلسي وذلك في السطور التالية.

تفسير رؤيا التمساح 2020 رؤيا التمساح يلاحقني 1 8/7/2018 - 7:46 ص

تفسير رؤيا التمساح

• بشكل عام يشير التمساح في المنام إلى المغامرة والتحدي فهو حيوان قوي يتميز بالذكاء والشجاعة ولذلك من يرى في منامه إنه يقوم بمهاجمة التمساح أو التعامل به بأي شكل من الأشكال، فيدل ذلك على دخول الرائي لمرحلة جديدة في حياته مليئة بالإثارة والتحدي والمغامرة سواء من الناحية العملية أو على الجانب الشخصي مثل السفر أو إنه يبحث عن شيء جديد يدخل حياته مليء بالمغامرة ويثير الإهتمام.

• وعلى العكس عندما يرى الفرد إنه يهرب من التمساح ولا يريد رؤيته ويشعر بالخوف والرهبة فيدل ذلك على هروبه من شيء ما في حياته ولا يرغب في مواجهته خاصة عندما يكون طالب أو شخص مقدم على اختبار ما، وعلى الرغم من ذلك يرى الكثير من علماء النفس أن تلك الأحلام مجرد مشاعر تم تخزينها في العقل اللاوعي طوال اليوم وبالتالي يقوم بتنفيثها أثناء النوم ولا يشترط ذلك أن تدل على شيء ما.

• أما من يرى في منامه أن التمساح قد قام بمهاجمته بالفعل وعمل على عضه أو الحق به الضرر وتسبب له بجرح كبير في جسمه فيدل ذلك على أن هناك كثير من الأمور التي تشغل بالك وتسبب له الضيق وأنت تحاول الهروب منها، وقد يدل أيضاً أن هناك الكثير من الأعداء التي تتربص به وتريد أن تسلب أمواله وتفتك به.

• وقد اختلف الكثير من العلماء عند تفسير رؤية التمساح في المنام حيث أشار البعض إنه يدل على الخداع والمكر ومن يرى إنه يسبح مع التمساح في المنام دون أن يضره أو يلحق الأذى به فيدل على الفراغ العاطفي للشخص الرائي ورغبته في الإرتباط بشريك الحياة.

• أما بالنسبة لمن يرى في منامه إنه يقتل التمساح ويتخلص منه فيدل ذلك على الانتصار على الأعداء وقتلهم والنيل منهم، ومن يرى أن التمساح يقوم بسحبه إلى الماء ويصيبه بالفزع والرعب فيدل ذلك على أن الحاكم سوف يصيبه بالضرر ويسبب له الأذى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.