تفسير رؤيا البطيخ في المنام لابن سيرين للرجل والمرأة 2020

البطيخ هو أحد أشهر أنواع الفاكهة الصيفية الذي يتميز بطعم لذيذ ومذاق مميز بل ويحتوي على نسبة عالية من الماء والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الحسم في فصول الصيف حيث درجات الحرارة المرتفعة التي تسبب الجفاف للجسم وفقدانها بعض العناصر الهامة.
حيث يعمل البطيخ على الترطيب وزيادة الحيوية والنشاط في الجسم ولكن هناك من يرى البطيخ في منامه سواء كانت المرأة حامل أو عزباء فلكل منهما تفسير منفصل ولذلك دعونا نلفي نظرة ناعمة عن رؤية البطيخ في المنام.

تفسير رؤيا البطيخ في المنام لابن سيرين للرجل والمرأة 2020 1 20/6/2018 - 8:14 ص

تفسير رؤيا البطيخ

رؤية البطيخ في المنام بشكل عام هي تدل على شيء محمود وملك وجاه ومال فهو فاكهة قد تم ذكرها في القرآن الكريم ولكن ليست الصورة مباشرة حيث يقول الخالق عز وجل في كتابه الكريم في سورة الكهف ” فابعثوا أحدكم بورقكم هذا إلى المدينة، فلينظر أيهما أزكى طعاماً، فليأتكم برزق منه “.

فلقد أشار هنا إلى ثمرة البطيخ باعتبارها أطيب ثمار في ذلك الوقت وبالتالي نستنتج من ذلك أن البطيخ لا يدل على شر إذا تمت رؤيته في المنام، حيث يشير بعض العلماء وعلى رأسهم ابن سيرين أنه من رأي نفسه يحصل على البطيخ من أعلى أو يقفز لكي يلتقطه على سبيل المثال فإنه يحصل على مال وفير أو ملكاً عظيماً.

تفسير رؤيا البطيخ للمريض

في حالة واحدة فقط قد يشير وجود البطيخ في المنام على الشر أو يدل على الموت عندما يتواجد في منزل أحد وإذا تم تناوله دون نضج فإنه أيضاً قد يدل على شيء سيء، ولكن بالطبع قد يرجع ذلك إلى الحالة النفسية الخاصة بالفرد قبل نومه ولا تشترط حدوث وفاة أو مرض على سبيل المثال.

أما عند رؤية المريض يتناول بطيخ فهو يدل على شيء محمود وشفاء من المرض بكل سهولة خاصة عندما يتم تناول الجزء الداخلي منه بل ويشير أيضاً إلى خروج الفرد من الظلمات للنور أو من السجن للعالم الخارجي.

تفسير رؤيا البطيخ للعزباء والحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤيا البطيخ في المنام للعزباء فهو يدل على قرب زواجها وفرحها في وقت قريب وكلما كانت ثمار البطيخ ناضجة وصالحة فيدل على علو شأن العريس، انا بالنسبة للمرأة الحامل فقد يدل ذلك على وجود أعراض الوحم البطيخ أو إنها تشتهي تناوله ولكنه يدل أيضاً على قرب موعد الولادة.