تفسير رؤيا البحر في المنام لابن سيرين

الكثير منا يحلم بالبحر ويراه في أغلب أحلامه بل وعندما يستيقظ يظل مسيطر عليه ذلك الحلم لفترة ولكن يجب أن نشير أن تلك الأحلام مجرد تنفيث عن العقل اللاواعي أثناء النوم، ولقد اختلف الكثير من الفقهاء وعلماء التفسير في رؤية البحر في المنام ف غالباً ما يصاحب ذلك الحلم سقوط أو غرق أو موت ولكن في الأوقات يصبح رمز للصفاء وراحة البال ولذلك دعونا نستعرض بعض أقوال العلماء في تفسير رؤية البحر في المنام.

تفسير رؤيا البحر في المنام لابن سيرين 1 3/2/2019 - 4:07 م

تفسير رؤيا البحر في المنام

يذكر بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام أن رؤية البحر في المنام تشير إلى القوة والسلطة والنفوذ والعظمة فالبحر يتميز بضخامته ويدل على الخطر أيضاً لذلك قد يشير رؤية البحر في المنام إلى المال الوفير النفوذ الكبير بل ويدل على العطاء والوفرة فهو بشكل عام إن دل على شيء فإنه يدل على الكثرة والقوة.

تفسير رؤيا البحر في المنام للتاجر

أيضاً التاجر أو صاحب الأموال فإذا رأى إنه يسبح في البحر فيدل ذلك على الخير الوفير والرزق الكثير والثراء الفاحش خاصة في مواسم التجارة وإذا كان يركب سفينة أو أي شيء ويتعرض للغرق أو أمواج متلاطمة فيدل على تعرضه للأخطار وتقلبات الدهر.

تفسير رؤيا البحر في المنام لطالب العلم

أما طالب العلم فإذا رأى إنه يسبح في البحر فيدل ذلك على العلم الوفير والنجاح والفلاح والتفوق في الدراسة والتقدم لمراتب العلم، أما إذا رأى إنه يغرق وإنه وسط أمواج عاتيه فيدل على تعرضه للسقوط أو الفشل أو بعض الأزمات في حياته.

تفسير رؤيا البحر في المنام للمريض

وإذا رأي المريض إنه يسبح في البحار أو يجلس أمام البحر فيدل ذلك على الشفاء من المرض والنجاة منه على خير، أما في حالة الغرق والسقوط في العمق وعدم القدرة على النجاة فيدل على تعرضه لنكسه وقد يشتد به مرضه قليلاً.

تفسير رؤيا البحر في المنام للعاصي

أما المذنب العاصي إذا رأى إنه يسبح في البحر أو يغتسل منه أو يتوضأ دل ذلك على تطهيره من الذنوب وفتح أبواب الرزق له وزيادة نور الإيمان والهدى في قلبة وزوال همومه والتكفير عن ذنوبه وخطيئته ومن رأى إنه يغرق في البحر يدل على تقلب الدهر والزمن وحدوث بعض الأمور السيئة له.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.