السيارة في المنام أو الحلم حسب حالاتها المختلفة.. لكل من العزباء والحامل.. تفسير الأحلام

كثيرا ما يروادنا رؤية السيارة في المنام ويختلف التفسير للعزباء عن المتزوجة عن الحامل، وتتعدد رؤيا السيارة في المنام حسب حالاتها وحسب لونها وحسب سرعتها وحسب ركوبها من عدم ركوبها، كما يختلف تفسير حلم السيارة في المنام حسب حالة الرائي وحسب مشاركة أشخاص معه في ركوب السيارة، ونتناول معكم معاني السيارة في المنام حسب الحالات المختلفة والمتعددة التي يمكن يراها الرائي في منامه، كما تشير بعض تفاسير الأحلام إلى أن لون السيارة في الحلم يحمل بعض المعاني المختلفة حسب حالة الرائي والتي سوف نتعرف عليها.

السيارة في المنام

معنى السيارة في المنام

يجمع كبار مفسري الأحلام على أن السيارة في المنام يمكن تفسيره بناءا على عدة اعتبارات مثل شكل السيارة وحجمها ولونها وقوة محركها، كما يتوقف تفسير السيارة في المنام على الوقود كافي للسير أم لا وسرعة قيادة السيارة، كما أن رؤية السيارة في المنام يتوقف على هل الرائي هو من يقود السيارة أم لا؟ وهل من يقود السيارة ماهر في القيادة أم لا؟ وهل هو قادر على السير بسرعة كافية أم لا؟.

جميع الأسئلة السابقة هي ما يتم تفسير حلم السيارة في المنام وفقا لإجاباتها، وبصفة عامة تدل السيارة في المنام على سكن متنقل، كما تدل السيارة في المنام على مستقبل صاحب الحلم والإمكانيات التي يمتاز بها، إذ تدل السيارة في المنام على شكل الرائي الخارجي وجوهره وما يتمتع به من صفات.

معنى ركوب وقيادة السيارة في الحلم

تشير رؤية ركوب السيارة في الحلم وكان الرائي لديه القدرة على القيادة بدون صعوبة إلى التمتع باستقلالية، وقدرته على تدبير أموره وما يحتاج إليه وتدل على أن الرائي في طريقه لتحقيق هدف يسعى إليه.

كما تشير رؤية امتلاك سيارة جميلة فاخرة على أحدث طراز إلى أن الرائي يتمتع بشخصية متمكنة وقوية.

معنى السيارة في الحلم حسب سرعتها وقوتها

تشير رؤية ركوب السيارة التي تسير بسرعة كبيرة في الحلم إلى طاقة ليس لها حدود يمتلكها الرائي، إذ تدل على امتلاك الأدوات اللازمة للوصول إلى النجاح وتحقيق الهدف خاصة في المجال العملي وما يتعلق بالإبداع.

أما إذ كانت السيارة في الحلم تسير بسرعة بطيئة دل ذلك على أن الرائي يمتلك طاقة سلبية لا يعرف كيف يتخلص منها لبلوغ الهدف، كما أنه يضيع وقته ومجهوده ونشاطه دون تحقيق ما يريد.

يشير محرك السيارة في المنام إلى عقل وقلب الرائي وكلما كانت حالة محرك السيارة جيدة دل على التوازن العاطفي على مستوى الأسرة والعمل.

كما يدل انبعاث الدخان من محرك السيارة على عدم التوازن العاطفي والمادي والمعنوي ويدل على أن الرائي لا يستطيع تجاوز المحن والصعاب.

رؤية السيارة في منام العزباء أو الأعزب

تشير السيارة في منام العزباء إلى الزواج السريع لأنها تدل على اجتماع اثنين معا وتدل على طريق الحياة بينهما.

كما تدل السيارة في منام الأعزب على الراحة النفسية وقضاء الحوائج، كما تدل على بركة الله في الوقت لأنها توفر على الإنسان كثيرا من الوقت.

السيارة في منام المتزوجة والحامل

يؤكد الإمام النابلسي على أن السيارة في الحلم للمتزوجة أو الحامل يدل على الخير، وبغض النظر عن سرعة السيارة أو شكلها أو نوعها فإنه يدل على الاستقرار للمرأة المتزوجة.

بينما تشير السيارة في الحلم للمرأة الحامل إلى ولادتها طفل جميل أو أنها سوف تتبنى طفل، وذلك وفقا لما ورد في قصة يوسف عليه السلام عندما مر المارة بسيارتهم التي كانت من الإبل حينها ووجدوا سيدنا يوسف ثم تبناه عزيز مصر فيما بعد.

تفسير حلم السفر بالسيارة في المنام

تشير رؤية السفر بالسيارة على الانتقال وتغير الحال للأفضل بإذن الله، كما يدل الرجوع من السفر على زوال الهموم والنجاة منها بمشيئة الرحمن، وبصفة عامة يدل السفر على تغير الظروف والأحوال إلى ما هو أفضل بإذن الله تعالى.

أما السفر بالسيارة في منام العزباء التي لم تتزوح يدل على الانتقال من حال إلى حال وهو ما يفسره العلماء زواج بإذن الله، كما يشير إلى الراحة النفسية التي يحصل عليها صاحبة الحلم أو الرؤيا، كما يشير إلى بركة لها في الوقت.

كما تشير رؤية السفر بالسيارة في منام المتزوجة على أن الأمور تسير على خير ويدل على تيسير الأمور والنجاح، فيما يشير السفر الذي به خطورة أو حوادث أو أمور غير سارة على الفشل.

سرعة السيارة في المنام

تشير رؤية السيارة في المنام سريعة على الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها صاحب الحلم في مجال العمل وعلى مستوى موهبته ومهاراته الشخصية.

أما يشير توقف السيارة في المنام إلى فشل الرائي وعدم تحقيق أمنيه يسعى إليها ويفتقد التركيز في ما يريده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

21 تعليقات
  1. محمد يقول

    دائما يتكرر هذا الحلم إن سيارتي عندما اريد ان اقودها تكون بطيئه جدا بحيث زملائي يسلفوني
    المره الاولي حلمت بسيارتي السوبر
    والمره الثانيه حلمت بسيارتي الكابرس
    والمره الثالثه حلمت اني راكب سكوتر حق الاطفال

  2. غير معروف يقول

    حلمت اني اقود دراجه هوائيه ووقفت امامي سياره حمراء جميله ونظيفه كأن الشخص الذي يقودها يقول اركبي لانها مريحه اكثر من الدراجه الهوائيه

  3. غير معروف يقول

    حلمت اني رأيت سياره بيضاء ولاكن هذه هيه سيارتي في الحلم خرجت انا واختي لكي نخرج أنا وياها وجدت السياره مركونه على الحائط ملاسقن له جدآ وحاولت أن أفتحها وجدت ابي قافلها لا يريدني ان اخرج بها ورجعت معصبه جدا للبيت أرجو الرد

  4. غير معروف يقول

    حلمت اني بنتقل من سيارة ابي الى سيارة اخرى بيضاء يثودها شخص لااعرفه وكأن ابي اوصلنا له ليكمل بنا الطريق وكنت لابسة خاتم اثناء ركوبي للسيارة وسقط من اصيعي ثم نزلت واخذته وركبت بسرعة وكان السائق يمشي ببطء امكنني من التقاط الخاتم والعودة

  5. غير معروف يقول

    السلام عليكم رأيت في منامي انني بداخل سيارة بنتلي جديدة لونها برتقالي من الخارج وكنا سعداء جداً وكنت انا في المقعد الامامي والذي يقود بنا هو ابي

  6. غير معروف يقول

    حلمت اني ركبت سيارة مع حبيبي والذهاب معه الى بيت اهله وماشي في الوحل وكنت فرحانة لانو لاقى كبار اهله واتفقو على خطبتي وقالو انهم حكو مع اخي وكان معي بنت ولد صغار

    1. أسامة السنهوري يقول

      نسأل العلي العظيم التوفيق والخير.

  7. يييييي يقول

    حلمت قادني شخص غريب في سيار جميل متبسم الشكل وانا في لحقيقا عزباء

    1. أسامة السنهوري يقول

      نسأل العلي العظيم خير ما فيها، وهي تشير إلى مرحلة جديدة سواء عمل أو خطوبة، والله تعالى أعلم.

  8. سين يقول

    حلمت في شيخ معروف اهداني سيارة زرقاء وكنت فرحانة ،خالعة زوجي.

    1. أسامة السنهوري يقول

      السيارة الزرقاء في المنام تشير إلى فترة قادمة مليئة بالخير والسعادة وراحة البال.

  9. انتصار يقول

    السلام عليكم . حلمت انى اريد ان اركب سيارة لاذهب لمكان معين ولكن لم اجد اى سيارة تاخذنى فذهبت الى شارع والناس قالو لى احنا نجيب لك سيارة وانا طلبت منهم سيارة . فجاؤؤ ولكن لم ارى تلك السيارة

    1. أسامة السنهوري يقول

      معنى ذلك أنك قادمة على أمر ستطلبين فيه مساعدة الناس، ويحاولون مساعدتك بالفعل ولكن ربما لا يمكنك الحصول عليه، والله تعالى أعلم.

    2. أسامة السنهوري يقول

      السيارة في المنام هي وسيلة انتقال لمكان اخر، مرحلة انتقالية جديدة، وربما يدل عدم احضارهم السيارة على شئ لا يتحقق، نسأل العلي العظيم التوفيق.

  10. غير معروف يقول

    رايت في منامي ان زوجي اتا لاياخذ ابنتي مني وجلسو في سيارته وقفل لابواب لكي لا اخد ابنتي وانا ابكي وانادي ابي وابي جالس ينظر الينا ولا يتكلم باي حرف مع لعلم انا مطلقة!

    1. أسامة السنهوري يقول

      غالبا ما يمكن اعتباره حديث نفس. والله تعالى أعلى وأعلم.

  11. فاطمة يقول

    السلام عليكم انا شفت في منامي انو 2شباب
    راكبين سيارة وانا وياهم نتسابق بس انا مو على سيارة اتسابق برجليا وبالاخير انا لي فزت بالسباق

    1. أسامة السنهوري يقول

      الفوز يشير إلى خير قادم بإذن الله.

  12. رحاب محمود حسن محمد يقول

    ١٠٩٨٤١١

  13. غير معروف يقول

    دائما ارى انى اركب السيارة

    1. أسامة السنهوري يقول

      تشير إلى أنك قادم على مرحلة انتقالية جديدة، والله تعالى أعلم