تفسير حلم الثعبان الأخضر لابن سيرين ومعنى الأفعى الخضراء في المنام

تفسير حلم الثعبان الأخضر في الحلم لابن سيرين والعديد من التفاسير إذ يراود الكثير منا في الأحلام الثعبان الأخضر، ويجمع المفسرون على أن الثعبان في منامك يشير إلى عدو أو فقد عزيز أو زوجة إذا كانت أفعى في الحلم، ويعتمد تفسير حلم رؤية الأفعى على لون الثعبان أو الأفعى، ويرى الإمام الصادق أن لون الأفعى الأخضر يشير إلى محاولة للتقرب منك من شخص ما، وغالبا يكون رجل يريد الفتك بصاحب الرؤيا ويكون حاملا نوايا سيئة، وإذا ظهرت الأفعى الخضراء لامرأة فإنه رجل خبيث يحاول إيذائها والفتك بها وغالبا ما يكون رجل قريب جداً منها.

تفسير حلم الثعبان الأخضر لابن سيرين ومعنى الأفعى الخضراء في المنام 1 12/2/2019 - 2:37 م

تفسير حلم الثعبان الاخضر الصغير

نستكمل معكم دلالات الثعبان في الحلم، ونتطرق معكم إلى معنى الثعبان الاخضر الصغير في منامك. تشير رؤية الثعابين الصغيرة إلى الأعداء، وفي حالة تمكن الرائي من قتل الثعبان الاخضر الصغير في المنام إلى قدرته على هزيمة الأعداء. وفي حالة تمكن الثعبان الاخضر الصغير من لدغ الرائي يدل على تمكنه من الرائي بواسطة مكيدة يدبرها للرائي، نسأل العلى العظيم أن يكفينا شر رؤيا الأعداء في المنام.

  • يشير الثعبان في حلمك إلى المعرفة أو الشفاء أو مكر الأهل أو كيد النساء.
  • وتشير كثرة الثعابين إلى الحقد والخيانة من طرف الأهل والأقارب وتدل أيضا على مكر الصاحب وحقد الجار والرجل الشرير.
  • يشير الثعبان الأخضر للتاجر إلى كثرة الربح ومزيد من الثروة.
  • يشير الثعبان الأخضر في منام العزباء إلى الزواج بزوج يشهد له بالصدق والتقوى.
  • يدل الثعبان الأخضر في البيت إلى الرزق وعلى السرير إلى مولود جديد.
  • تشير الأفعى الخضراء إلى شخص ماكر يرغب في النيل من صاحب الرؤيا.
  • تشير الأفعى الخضراء في المنام إلى الرجل وليس إلى المرأة.
  • تشير الحية الخضراء إلى شدة الفتك عن أى حية أخرى ولكن سمها ليس فيه شفاء بل العكس.
  • تشير لدغة الأفعى الخضراء إلى شهوة محرمة ونية ماكرة.
  • تشير رؤية المرأة المتزوجة أو الغير متزوجة إلى الأفعى الخضراء التي تحاول لدغها أو الاقتراب منها إلى رجل قريب جداً من هذه المرأة يسعى للنيل منها وله مطامع غير بريئة على الإطلاق.

رؤية ثعبان كبير

يرمز الثعبان الكبير إلى شفاء إذا كان مريضا وتشير لرغبة العزباء من الزواج من أحد تعرفه، وتشير رؤية ثعبان كبير في منام المتزوجة إلى وقوعها في خطيئة كبيرة وتشير رؤيتة للحامل إلى إنجاب ذكرا.

دلالة الثعابين الصغيرة في الحلم

تشير رؤية الثعابين الصغيرة إلى بعض المشاكل في حياة الرائي والتي تكون عابرة، وتشير رؤيتها تزحف فوق أثاث المنزل إلى مال ورزق. فيما الثعابين الصغيرة الملونة تشير إلى كيد ومكر النساء،  كما ترمز ثعابين صغيرة فوق فراش البيت إلى الأبناء.

عزباء ترى ثعبان في حلمها

تشير رؤية العزباء للثعبان إلى رغبتها في الزواج، وإذا قامت العزباء بوضع بيض الثعبان في حقيبتها يدل على الربح من شئ تقوم به. وتشير رؤية العزباء بيض الثعبان يفقس إلى حدث جديد في حياتها يشير إلى الارتباط أو الزواج.

لدغة الثعبان الأخضر في المنام

يجمع المفسرون على أن لدغة الثعبان هي في الواقع علامة على المكر والخديعة التي يمكن أن يقع فيها الرائي بسبب امرأة خبيثة مؤذية. ويدل مكان لدغة الثعبان على العديد من التفاسير كما يلي:

  • حيث تدل لدغة الشاب المتزوج في إصبع القدم على إشارة إلى حزن أو إصابة شديدة تصيب أحد أبناء المتزوج، حيث يدل إصبع القدم في المنام على الأبن.