تعرف على طريقه عمل الكنافة الملكية بالمنزل

من أشهر الحلويات طيبة المذاق الكنافة الملكية، حيث تعد من الوصفات الشهية التي يحاول معظم الأمهات أعدادها في شهر رمضان المبارك، ودائما متواجدة على جميع الموائد في شهر رمضان ويعشقها كل أفراد الأسرة الكبير والصغير، ويتم إعداد الكنافة بطرق مختلفه فيمكن إعدادها بالشكولاته أو الكريمة أو المانجو وغيرها، كما يمكن لكل أم إعداد الكنافة الملكية في المنزل بطريقه سهله ومضمونه وبمكونات اقتصاديه تناسب إمكانيات أي منزل، واليكم طريقه التحضير والمقادير اللازمة نقدمها لكم عن طريق موقع نجوم مصرية.
تعرف على طريقه عمل الكنافة الملكية بالمنزل 1 24/2/2018 - 1:38 م

مقادير الكنافة الملكية:

–  1 كيس توست.
–  2 كوب حليب طازج.
–  نصف كوب زبده ذائبة.
–  نصف كوب من الماء الفاتر.
–  2 ملعقه كبيره سكر.
–  5 ملاعق نشا.
–  1 علبه قشطه.
–  1 ملعقه ماء ورد.
–  2 كوب شربات بنكهه ماء الورد.
تعرف على طريقه عمل الكنافة الملكية بالمنزل 2 24/2/2018 - 1:38 م

طريقة تحضير الكنافة الملكية:

أولا: نقوم بتفتيت التوست حتى يصبح ناعم، ويفرك في الزبدة الذائبة حتى يتجانسوا، ونضع نصف الكميه في قالب متوسط ونضغط عليه جيدا.
ثانيا: نسخن الحليب حتى الغليان ونضيف له كوب الماء المذوب فيه النشا، ونقلب جيدا حتى يصبح قوامها ثقيل ثم نضيف القشطه وماء الورد ونخلط جيدا، ثم نصب حشوه المهلبية على طبقه التوست الأولي ونتركها حتى تبرد، ثم نضع باقي التوست على المهلبية وندخلها الفرن على درجه حراره 230 درجه حتى تكتسب اللون البني.
ثالثا: نخرجها من الفرن ونسقيها الشربات البارد ونتركها في الثلاجة لمده 3 ساعات حتى تتماسك، ثم نزين الوجه بالفستق المطحون ونقطعها، وبذلك تصبح جاهزه لتناولها بالهنأ والشفا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.