تعرف على مكونات “حلاوة المولد” قبل شرائها من الأسواق

تعرف على مكونات "حلاوة المولد" قبل شرائها من الأسواق 1 15/11/2017 - 9:25 ميستقبل المسلمين خلال شهر نوفمبر الحالي حدث عظيم وهو ذكري مولد خير البريه سيدنا محمد”صلي الله عليه وسلم” وتعتبر هذه المناسبه اجازه رسميه في العديد من الدول العربيه ومنها الامارات,العراق,الجزائر، تونس,اليمن,الكويت، عمان، الاردن، لبيا، الجزائر ومصر وفي مصر يسبق المولد النبوي الشريف انتشار ما يسمي ب “حلاوة المولد ” وهذا يعتبر رمز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمصر. وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد الي اخري حسب العادات والتقاليد التي تميز هذه البلد ولكن في اغلب البلدان يتم الاحتفال بإحياء سُنة النبي عليه السلام بقرآءة القرأن وعمل ندوات للأنشاد الديني والمدح في سيرة خير البريه والعديد من الطقوس الدينيه، ويعتبر عمل عمره لزيارة بيت الله الحرام في هذه المناسبه من اهم الطقوس التي يحرص عليها العديد من المسلمين.

تعرف على مكونات "حلاوة المولد" قبل شرائها من الأسواق 2 15/11/2017 - 9:25 م

موعد اجازة المولد النبوي الشريف

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام بالتاريخ الهجري والذي يعتبر  ثابت في كل عام ويوافق 12 من ربيع الأول، اما بالتاريخ الميلادي والذي يتغير كل عام وفق التقويم الميلادي فانه سيوافق يم الخميس 30نوفمبر2017، ويتم إعطاء هذا اليوم كأجازه رسميه في المؤسسات الحكوميه وبعض مؤسسات القطاع الخاص، ويصادف هذا العام أن المولد النبوي يوم الخميس مما يجعل الاجازه في القطاع الحكومي ثلاثة ايام متتاليه هي (الخميس,الجمعه,السبت)

مكونات حلاوة المولد

تتكون حلاوة المولد من (السمسميه,الفوليه,الحمصيه,القشطه,الملبن) والعديد من انواع المكسرات( الفستق,البندق,الجوز,اللوز,عين الجمل) والتي يتم عملها بعنايه لتنال إعجاب المستهلك الذي يحرص على شرائها كل عام. فيتم عملها من مكونات بسيطه وهي (السكر,الزيت، الجلوكوز,جوز الهند، المكسرات، مربة الجيلي، قمر الدين، فواكه مسكره، تمر ).

اما عن أسعار حلاوة المولد لهذا العام  فقد صدر بيان من احد اعضاء اتحاد الصناعات بأنه لازياده في أسعار حلاوة المولد هذا العام عن العام الماضي  حيث أن معظم مكونات صناعة الحلوي هي مواد خام محليه موجوده في الاسواق المصريه، وان نسبه قليله من المكسرات يتم استيرادها من الخارج. ليبدأ سعر الكيلو المشكل من 60و70 جنيه.