تعرف على كيفية تقطيع البصل بدون دموع نهائياً وأسبابه

لعلنا جميعًا قمنا بتجربة تقطيع البصل واضافته لأغلب الأطعمة، لما يتميز به من طعم شهي يضيف لباقي الأطعمة مذاقًا خاصًا ورائعًا، حيث لاحظنا عند تقطيعه بأنه يجعل أعيننا تنهمر في الدموع بدون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك، لذلك نقدم لكم أسباب البكاء عند تقطيع البصل وكيفية التخلص من هذه الدموع نهائيًا بسهولة.

فوائد البصل أسباب البكاء

يحدث ذلك من خلال تفاعل كيميائي، ففي نفس اللحظة التي نقوم فيها بتقطيع البصل تتمزق جدران الخلايا، ولك أن تتخيل أن هذه الجدران عبارة عن بالونات تقوم بالحفاظ على محتويات الخلايا، وعندما تقوم السكين بتمزيقها تفلت أجزاء من الجزيئات والإنزيمات من المحتوى.

بعض هذه الإنزيمات تحطم المركبات الكبريتية الموجودة بالبصل، مولدًا حمض السلفونيك، وتحول تفاعلات كيميائية أخرى أحماض السلفونيك إلى غاز متطاير ومتهيج، وهو ما يعرف بالعامل الدمعي للبصل. وعندما يدخل إلى أعيننا تقوم خلايا عصبية محددة بأمر القنوات الدمعية بطرد هذه المادة دفاعًا عن العين.

إذًا ما الحل يا ترى وكيف يمكننا تقطيع البصل بدون دموع؟

هناك بعض الخدع العملية التي يمكنك من خلالها خداع البصل وجعله بدون مفعول دمعي، قم بوضع البصل في البراد لمدة ثلاثين دقيقة قبل تقطيعه. أو قم بغلي البصل لفترة قصيرة، حيث تقوم الحرارة العالية بإيقاف نشاط هذه الإنزيمات. كما يمكنك تقطيعه في وعاء مملوء بالماء أو تحت مصدر مائي متدفق حتى تحول دون دخول الغاز إلى عينيك، وهناك حل أبسط يكمن في إرتداء نظارة واقية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.