تعرف على أفضل المعالم السياحية في فيينا

غنية بالثقافة، أنيقة في الذوق، تخطف الأنفاس في الهندسة المعمارية، فيينا هي الإرث المذهل للموسيقيين والفنانين والشعراء والمهندسين المعماريين المشهورين. تقع على الضفة الشرقية لنهر الدانوب، هذه العاصمة النمساوية مليئة بالعجائب المعمارية والأحجار الكريمة المخفية التي يجب اكتشافها. لذا، وفر على نفسك بعض الوقت وألق نظرة على هذه القائمة الشاملة لأفضل مناطق الجذب في فيينا التي ستحب زيارتها في رحلتك إلى النمسا.

Vienna

1 – هوفبورغ

هذا القصر الإمبراطوري الأكثر شعبية، والذي كان في يوم من الأيام المقر القوي لحكام سلالة هابسبورغ، أصبح الآن بمثابة المقر الرمزي للسلطة ومكان العمل والإقامة للرئيس الفيدرالي النمساوي. لا يتألف القصر من المقاهي الرائعة والمطاعم الفاخرة والحدائق الخضراء فحسب، بل يضم أيضًا المدرسة الإسبانية للفروسية الشهيرة، ويعتبر القصر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فيينا

2 – كاتدرائية القديس ستيفن

إن الأعجوبة المعمارية لكاتدرائية سانت ستيفن ليست مجرد نصب تذكاري تاريخي، ولكنها رمز مهم وجاذبية في جميع أنحاء البلاد. تعد كاتدرائية سانت ستيفن من أشهر معالم فيينا منذ أكثر من 700 عام. ليس ذلك فحسب، بل يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة من خلال تسلق حوالي 343 درجة تؤدي إلى قمة البرج.

هذه واحدة من أكثر الكاتدرائيات قيمة ويجب أن تراها في فيينا. هذا المكان لديه ثاني أكبر جرس. تقدم الكاتدرائية أفضل إطلالة من برجها الجنوبي الذي يبلغ ارتفاعه 500 قدم. من هنا يمكنك رؤية المدينة بأكملها. تقام العديد من الفعاليات الموسيقية أيضًا في المكان في المساء. سترى العمارة القوطية من القرن الثاني عشر والأعمدة الكبيرة والصور الجميلة للقديسين. كن حذرًا عند زيارة البرج الجنوبي لأنه مزدحم والسلالم ضيقة أيضًا.

3 – قصر وحدائق شونبرون

باعتباره المقر الصيفي لأباطرة هابسبورغ، يعد قصر شونبرون بالفعل أحد أهم المعالم التاريخية في فيينا. يتألف القصر من 1441 غرفة ضخمة، ويعكس جمال وسحر العمارة بكل مجدها. يعد هذا القصر الكبير رمزًا معماريًا وثقافيًا، وهو بلا شك أحد أفضل الأماكن للزيارة في فيينا.

من القرن السابع عشر إلى القرن العشرين، كانت قلعة هابسبورغ أفضل مثال للفن في المنطقة. يتيح لك القيام بجولة في القصر رؤية العديد من الآثار القديمة للحياة الملكية عبر العصور والتعرف على سكانها. استمتع بزيارة شقق Franz Josef الحكومية والخاصة. بالإضافة إلى العديد من الشقق الخاصة، يمكن رؤية غرف الزوجين الملكيين والمفروشات الثمينة من القرن الثامن عشر في عهد ماريا تيريزا. هناك عدد قليل من الجولات المختلفة التي يمكنك القيام بها في القصر وكلها مذهلة. لا تنس أن تتجول في حديقة القصر، التي تفتح في الساعة 6:30 صباحًا وهي مجانية..

4 – حديقة فيينا

تشتهر حديقة حيوان فيينا بأنها أقدم وأرقى حديقة حيوانات في أوروبا، وهي أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتقع في قلب قصر شونبرون بالمدينة. من الضروري لأي مسافر استكشاف عالم الحيوانات الرائع من جميع أنحاء العالم، من الباندا العملاقة اللطيفة إلى النمور السيبيرية النارية والفيلة وإنسان الغاب.

حديقة حيوان فيينا هي الأقدم في العالم وقد تم تأسيسها عام 1752. إذا كنت مسافرًا مع أطفالك، فهذا هو أفضل مكان لاصطحابهم. ستتمتع بتجربة رائعة في مملكة الحيوان.

5 – قاعة مدينة فيينا

تم تصميم وبناء قاعة مدينة فيينا، المعروفة لدى السكان المحليين باسم قاعة مدينة فيينا، من قبل المهندس المعماري البارز فريدريش فون شميت. تم بناؤه بين عامي 1872 و 1883، ويُعتقد أنه تم استخدام حوالي أربعين ألف متر مكعب من الحجر الطبيعي وثلاثين مليون طوبة في بناء هذا الهيكل القوطي الجديد، والذي يعتبر الآن أحد أهم المعالم في فيينا.

تم بناء القاعة على الطراز القوطي والأبراج تشبه التقاليد القوطية. اليوم، القاعة هي إدارة بلدية فيينا ويعمل فيها أكثر من 2000 شخص. إذا قمت بزيارة قاعة المدينة هذه، فسوف تفاجأ بغرف الاجتماعات الجميلة والأماكن التي يتم فيها تنظيم الحفلات الموسيقية.

6 – قصر بلفيدير

زيارة فاموستن قصر بلفيدير هي بمثابة علاج روحي. يُعرف قصر بلفيدير بأنه أحد أشهر المواقع التاريخية في فيينا، ويتألف من قصرين مزينين بالعمارة المذهلة التي تم بناؤها في الأصل للأمير يوجين. لا يتألف القصر فقط من الجزء السفلي – السفلي بلفيدير وأعلى – أبر بلفيدير، ولكنه يضم أيضًا واحدة من أكبر مجموعات اللوحات التي رسمها غوستاف كليمت.

هناك نوعان من القصور فيتم بناء Belvedere وكلاهما في القرن الثامن عشر من قبل المهندس المعماري الشهير Johann Lucas von Hildebrandt. يضم هذا المكان أكبر مجموعة فنية في النمسا من العصور الوسطى حتى يومنا هذا. تعتبر اليونسكو هذا المكان أحد مواقع التراث العالمي ويضم المجموعة الفنية لفنسنت فان جوخ وكلود مونيه وماكس بيكهام والعديد من الفنانين المشهورين الآخرين. سترى لوحات لجوستاف كليمت والأعمال المذهلة لإيغون سكيل وأوسكار كوكوشكا.

7 – كنيسة القديس بطرس

واحدة من أقدم الكنائس في فيينا، القديس بطرس أو بيتركيرش، هي أيضًا أقدم مكان للعبادة في فيينا. تبرز الكنيسة اليوم لجمال العمارة التي صممها غابرييل مونتاني الشهير عام 1702. تعتبر كاتدرائية القديس بطرس من قبل المهندس المعماري الشهير هيلدبراندت الآن واحدة من أفضل المعالم السياحية في فيينا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً