تعرف على أبسط طريقة لعمل منظف ومعقم للمطابخ والحمامات بدون تكلفة من منزلك

دائما الكثير من الناس يحرصون على نظافة اغراضهم لتنجنب العدوى والميكروبات التي تسبب الكثير من الامراض فيحرصون دائما على شراء المنظفات المصنوعة من المواد الصناعية والتي لها تاثير على صحة الجهاز التنفسى وبعض الالتهابات الجلدية فدائما نحرص على سلامتنا وسلامة أطفالنا لذلك نحرص على النظافة فقمنا بتحضير وعمل منظف طبيعي وغير مكلف من المكونات الموجودة داخل المنزل للحصو ل على النظافة والحفاظ على منزل نظيفا ويكون تاثيرة مثل المنظفات التي تكلفنا الكثير من المال  ولكي نضمن نظافة المطبخ نقوم باستخدام منظف يحمينا من الميكروبات المتراكمة عند تجهيز اللحوم والاسماك والتي تتسبب في الاسهال والنزلات المعوية واليكم الطريقة.

تعرف على أبسط طريقة لعمل منظف ومعقم للمطابخ والحمامات بدون تكلفة من منزلك 1 21/11/2015 - 11:34 ص

1- احضار كوبين من ماء الحنفية في زجاجة رش قديمة ويجب غسلها جيدا لكى تمحى منها أثر  المواد الكيماوية.

2- نقوم باحضار 20 قطرة من زيت شجرة الشاي في زجاجة وهو من الزيوت التي تتميز بمضادات الاكسدة وتقوم بالقضاء على البكتيريا.

3- احضار ملعقتين من الخل الابيض لانة يساعد أيضا في قتل الجراثيم والميكروبات ونقوم بخلط الماء مع الخل وزيت شجرة الشاي ونرجهم جيدا مع بعض ونقوم بالتنظيف ثانيا تحضير معقم للحمامات.

1- نقوم باحضار زجاجة رش فارغة مرة أخرى ونقوم بشطفها جيدا.

2 – تحضير ملعقتين كبيرتين من ببورات الصوديوم ووضعهم في الزجاجة ومن المعروف أن هذة المادة تتكون من الصوديوم والبروم وهى قوية في ازالة الجراثيم والشوائب من الحمامات.

3- نقوم بصب ثلاثة اكواب من الماء الساخن في زجاجة الرش مع ببورات الصوديوم.

4- نضيف أربع معالق من الخل.

5- نقوم بخلطهم جميعا ونرج الزجاجة جيدا ملحوظة عند تنظيف المواد الثقيلة يمكن إضافة نصف ملعقة من الشاي وملعقتين من الصابون السائل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.