تعرفي على طرق عمل أهم المشروبات في رمضان 2019

يحلو علينا شهر رمضان الكريم، وكلا منا يعد من قبله بفترة كبيرة من مشروبات، وأطعمة تقوم بها ربة المنزل لاستقبال الشهر الكريم من كل شئ  مجهز، وعلى اكمل وجه لتتفرغ للعبادة من قراءة قران، وصلات ترويح، ولكن جميعها مشروبات تتواجد طوال العام لدي بائعي العصائر، لكن يصبح لها مذاق خاص جداً في شهر رمضان المبارك مذاقاً لا يقاوم على الإفطار أو السحور بسبب الطاقة التي يحتجها الجسم وهذه العصائر هي التي تمد بها الجسم.

تعرفى على طرق اهم المشروبات في رمضان 2019

ومن اهم المشروبات في رمضان هو التمر هندي – السوبيا – الخروب – الكر كديه – قمر الدين – الخشافة.

طريقة صنع التمر الهندي
 
قطعة تمر هندي في حجم مشط اليد ومعلقتين كبار كركييه نقوم
بنقعهم قبلها بليله، ولو  نفس اليوم قومى بنقعيه في مياه دافئة، وبعد ما يطرى  التمر صفيه بشاشه أو مصفه ضيقه عشان الشوائب، وضيفي السكر وقلبي كويس لما يدوب خالص وبعدين حطى ألتلج وقدميه أو حصيه في لتلاجه لحين الاستخدام. نغسل التمر الهندي ونقطعه قطع صغيرة، ونضع عليه ماء ونضعه على النار حتى يغلي، ويصفي في قطعة من الشاش، ويضاف عليه الماء والسكر حسب الرغبة ويقدم بارد، ويمكن تحضيره عن طريق النقع بدلاً من الغلي.
الخروب عصير الخروب وعصير الدوم
الاثنان بنفس الطريقة تجيبيه الدوم أو الخروب المجروش النصف كيلوا يضاف عليه كوبايه كبيره سكر وتحطيه على النار وتقلبي لحد أما السكر يتحول لكراملي أوعي يتحرق منك بعدين ضيفي المياه حولي لترين مياه وسيبيه يغلي حوالي ربع أو تلت ساعه اقفلي عليه النار وسيبيه يبرد صفيه بشاشة زي العر قسوس،   والسكر لو محتاج استخدمي الكميه اللي عازياها والباقي احتفظي يبه زجاجه بلاستيك في الفريزر.
تعرفي على طرق اهم المشروبات في رمضان 2019
تعرفي على طرق اهم المشروبات في رمضان 2019
الكر كديه
 
المقادير :
1 -كوب من الكر كديه الجاف
2 – كوب ونصف ماء
3 – 5 معلاق كبيرة سكر
 
طريقة التحضير
اولا نقوم بغسل أوراق الكر كديه الجافة ثم نضعها في دورق ونغمرها بالماء ونتركها في الثلاجة مدة يوم كامل ثم نخرجها باردة ونصفيها من الأوراق ونزيد السكر حسب الرغبة وتقدم باردة