تعرفي على أسهل طريقه لعمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح

الكيك من الحلويات التي يحبها الكثير من الناس سواء كبارا أو صغار ولكن الكثير من السيدات يشعرن بأن طريقة تحضيرها صعبة، والبعض لايستطيع نجاح الكيكه مهما كانت الطريقة، واليوم من خلال موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية ننشر لكم طريقه عمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح بمقادير بسيطة، فأن الكيكه الاسفنجيه والتي تصعب على الكثير من السيدات  تحضيرها هي أساس لعمل كيك العيد ميلاد أو الاحتفالات أو المناسبات وتشعر السيدات بأنها صعبة فيلجأون إلى شرائها من الخارج، ففي هذا الموضوع نقدم لكم أسهل طريقه لنجاحها.

تعرفي على أسهل طريقه لعمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح 4 7/3/2018 - 11:17 م

تعرفي على أسهل طريقه لعمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح 1 7/3/2018 - 11:17 م تعرفي على أسهل طريقه لعمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح 2 7/3/2018 - 11:17 م

طريقه عمل الكيكه الاسفنجيه :-

المقادير:

5 بيضات

فانيليا

رشة ملح

معلقه بيكنج بودر

كوب سكر

كوب وربع دقيق

الطريقة :

في وعاء نظيف جداً يوضع البيض مع الفانيليا وكوب السكر، ويضرب بالمضرب الكهربائى حتى يصير قوام البيض سميك ولايسقط عند قلب الوعاء.

ثم توقف الضرب وباستعمال الملعقة تؤخذ كمية من الدقيق المضاف اليه ذرة الملح والبيكنج بودر، وترش على الخليط وتقلب من الاسفل إلى الاعلى وهكذا إلى أن ينتهى الدقيق.

 ثم يوضع خليط الكيك في قالب الخبز المبطن يمسحه من السمن ومرشوش بالدقيق، مع مراعاة أن يكون قالب الخبز مقاس 24 وكلما كبر المقاس فيجب زيادة المقادير نصف الكميه.

ثم يخبز الكيك في فرن بدرجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقه، واختبار النضج نضع طرف السكن أو خلة الاسنان واذا خرجت نظيفة يعنى هذا تمام النضج، ويمكن تزينها بالكريم شانتيه أو حسب الرغبه.

تعرفي على أسهل طريقه لعمل الكيكه الاسفنجيه بنجاح 3 7/3/2018 - 11:17 م



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.