تعامل الأب مع أطفاله..وكيف يصبح أباً مثالياً؟

أن النجاح على الصعيد الشخصي يجعل الإنسان سعيد دائما بكل ما يقدمه، وفخورا بنفسه، ويصبح من حوله فخورين به أيضا وربما أن أكثر ما يهم أي رجل في الحياة هو أن يكون أبا ناجحا ومثاليا حتى يكون قدوة صالحة لأبناءة فيما بعد.
أهم المقومات والنصائح التي تساعدكم في أن تكونوا آباء ناجحين وقدوة حسنة لأطفالك

تعامل الأب مع أطفاله..وكيف يصبح أباً مثالياً؟ 1 1/5/2018 - 1:34 م

أولا:يجب أن تتعلم كيف تربي أبناءك ولا تجعلك يرونك مهزوزا دون أو أحترام للذات فلا تكذب ولا تسب أحدا بالفاظ نابيه أو تهين زوجتك لأن كل هذة المواقف ستجعل صورتك في عقل إبنك مشوهه.

ثانياً :يجب عليك أن تكون مستمعا جيدا لطفلك لكي تنجح في التواصل معهم، ويحب عليك أيضا أن تنمي قدرة الاصغاء إليهم دون المبالغه في ردود إفعالك، ففي حاله ظن أطفالك بأنك ستفقد إعصابك بسرعه وتحكم عليهم دون تفكير، فلن يتجرأو أن يعبروا لك عن ما بداخلهم، لكن عندما تصغي لهم بهدوء فهذا الأسلوب سيساعدك في إظهار إهتمامك المخلص بهم وبهذا ستتاضعف رغبتهم في إطلاعك عن كل ما بداخلهم من أفكار ومشاعر.

ثالثاً: يجب عليك مشاركة أطفالك. في مهارة واحدة تستطيع القيام بها مثل الصيد وركوب الخيل والقراءة بشغف وحب الخير.

رابعاً:إمنح طفلك الفرصة في الجلوس بجانبك وحولك ولا تجعلهم يرونك كبير جداً لان ذلك سيفزعهم منك.

خامساً: يجب تأديب طفلك ومدحهم بمحبة وصدق، ويجب عليك أيضا الا ينبع التأديب من الغضب أو الأحباط بل يجب عليك أن يؤدب الاب طفله لأنه مهتم بخيرهم على المدى البعيد، ويشمل التأديب إعطائهم النصائح وتقويمهم وتعليمهم فضلا عن معاقبتهم عند الحاجة، بالإضافة وألي ذلك وبهذة الطريقة سيكون التيأديب أكثر فاعليه بكثير وذلك يتم عندما يمدح التي ألأب أولادة بشكل منتظم.

سادساً: حاول الرجوع إلي البيت بعد العمل مباشرة وذلك لكي تجلس مع أطفالك وتقصي معهم وقتا مفيدا ولكي تظهر لهم بإنك الوالد المهم،، ولكن إذا لم تمضي الوقت المناسب والكافي معهم فقد يستنتجون إنك تهتم بأمور كعملك وأصدقائك وهواياتك أكثر مما تهتم بهم.

سابعاً: يجب عليك إحترام والديك والمحافظة على زيارتهم مع أطفالك بشكل دائم وخذ أطفالك ليلعبوا معهم ولا تتحجج بالعمل والواجبات الأخري فعندما يكبر الأباء يصبحون أكثر حساسية وعاطفية وأقل تقصير تفعلة معهم يجعلهم يشعرون بإهمالك لهم.

ثامناً:يجب عليك إحترام زوجتك وحبها، ولابد أن تؤثر معاملة الأب لزوجته في سلوكيات الأطفال فيوضح فريق من الخبراء بنمو الأولاد من اهم ما يفعلة الأب لاولادة هو معاملة أمهم بأحترام فالأب والام اللذان يحترم إحداهما الأخر فيما بينهم وعلى مرأي من أولادهم أيضاً سيساعدهم في خلق جو من الأمان والسعادة.

تاسعاً:يجب عليك أن تأخذ اطفالك في يوم الأجازة إلي الملاهي أو اي مكان أخر يختاروة، وحاول أن تلعب معهم ولا تقضي وقت الأجازة في النوم والراحة طوال الوقت.

عاشراً: يجب عليك احترام شخصية طفلك ولا تحاول أن تجعل منه صورة مشابه لك أو صورة من أحلامك فيجب أن تعلم أن لكل طفل قدرات ومواهب واهتمامات خاصة به فيجب عليك إحترام كل ذلك.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.