أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة

غرفة النوم هي واحدة من أفضل الحجرات في المنزل،   فهي الملجأ الوحيد للراحة دوما، وهى واحدة من الأشياء الهامة والضرورية لكل الأشخاص،   ومن غيرها لا نقدر على العيش في أي منزل بسبب ارتباطنا بالنوم.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 6 19/3/2019 - 12:17 ص

حيث أن غرف النوم لها قدرة كبيرة على إضافة العديد من صفات ومظاهر الجمال العديدة والمتنوعة،   والتي تضيف الرقى إلى صاحب هذا المكان عن طريق الاهتمام بتصميماتها الجميلة والرائعة، وأختيار الألوان الهادئة التي تبعث الشعور بالهدوء والراحة وعدم القلق، ومراعاة حجم الغرفة عن شراء قطع الأثاث، فمثلا الغرف الكبيرة يتم شراء قطع الأثاث التي تناسبها ولا تترك فراغ كبير بها، وفي الغرف الصغيرة نختار قطع الأثاث الصغيرة والمناسبة ويمكن إختيار قطع الأثاث متنوعة الأستخدام لتوفير مساحة الغرفة، وأيضا من المهم الاهتمام بالإضاءة، حيث أن أشكال الإضاءة تختلف، واختلافها يعطي مظهر مختلف للغرفة، والإبتعاد عن مصادر الضوء القوية.

أنواع تصاميم وديكورات غرف النوم

يجب عند اختيارك لتصميم غرفة النوم الخاصة بك،   اختيار الأثاث مناسب لحجم الغرفة، فلا يجب أن يكون الأثاث كبيرا عن حجم الغرفة، حيث سيعمل هذا على تضييق حجم الغرفة وستشعر بعدم الراحة.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 1 19/3/2019 - 12:17 ص

يجب الاهتمام بنوع الإضاءة فيجب أن يكون في غرفة النوم ضوء خافت،   نستخدمه وقت الخلود إلي النوم، وضوء قوي حتى يتم استخدامه عند ارتداء الملابس أو أثناء مشاهدة التلفاز.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 2 19/3/2019 - 12:17 ص

يمكنك وضع لمسة جميلة من خلال وضع فازات بأشكال مختلفة، وطاولة دائرية إذا كانت غرفتك واسعة.

قومي بوضع بعض اللمسات للغرفة بوضع أرفف بشكل متناسق لتضعي عليها أدواتك الخاصة بك، قومي بتوزيع إضاءة الغرفة بشكل متناسق وجذاب،   مع وضع أباجورة بألوان متناسقة مع ألوان الأثاث.

عند تصميم غرفة النوم، عليك الاهتمام بصنع نافذة كبيرة الحجم نسبيا،   حتى تستطيع التمتع بضوء الشمس المفيد لك صباحا.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 3 19/3/2019 - 12:17 ص

يجب اختيار الأثاث الملون والألوان المتناسقة مع بعضها البعض والابتعاد عن الألوان السوداء القاتمة داخل غرفة النوم فهذا سيسبب الشعور بالأرق مساءا ولن تنعم بنوم هادئ.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 4 19/3/2019 - 12:17 ص

الحوائط يجب أن تكون بلون فاتح أيضا كي يناسب التصميم العام للغرفة، فمثلا إذا كان الأثاث باللون البني،   من الممكن دهن الحائط باللون الأبيض أو الكريمي، ويمكن وضع ورق حائط في سقف غرفة النوم،   فهذا يعمل على جعل تصميم غرفة النوم يبدو أكثر أناقة.

أجمل تصاميم ديكورات غرف نوم مودرن وحديثة 5 19/3/2019 - 12:17 ص