“تسمم القلب وفشل الرئة” سر عجيب وراء وفاة الكلاب بعد تناول فنجان من القهوة؟

يعشق كل منا حيوانه الأليف بشكل لا يصدق، وحين يتعرض هذا الحيوان الذي نربيه داخل منازلنا إلى أي خطر، بالتأكيد سوف نشعر بالحزن والضيق، لذا إذا كان حيوانك الأليف هو “الكلب” فعليك أن تحذر من تناوله “القهوة” ومادة الكافيين بشكل عام، كونها قادرة على قتله في ثوانٍ..

"تسمم القلب وفشل الرئة" سر عجيب وراء وفاة الكلاب بعد تناول فنجان من القهوة؟ 3 9/5/2022 - 12:19 م

ما السر وراء وفاة الكلاب بعد تناول القهوة؟

"تسمم القلب وفشل الرئة" سر عجيب وراء وفاة الكلاب بعد تناول فنجان من القهوة؟ 1 9/5/2022 - 12:19 م

على عكس البشر، تمتلك الكلاب والقطط حساسية مفرطة من مادة الكافيين، والتي تسبب لهم إرتفاع بضغط الدم وعدم إنتظام ضربات القلب، وإضطرابات الجهاز الهضمي.

تتسبب مادة الكافيين في تسمم القلب لدى الكلاب، وهو ما يُعرف علميا باسم “تسمم الكافيين في الكلاب”، ومن أعراضه، القيء، والإسهال، واللهاث، والشعور بالعطش الشديد والتبول المستمر، بالإضافة إلى عدم إنتظام ضربات القلب.

تظهر الأعراض على الكلاب في البداية على شكل هزات مضطربة للجسم، وعادة تحدث في غضون ساعة إلى ساعتين من تناول مادة الكافيين.

ما هي الكمية القاتلة من الكافيين بالنسبة للكلاب؟

"تسمم القلب وفشل الرئة" سر عجيب وراء وفاة الكلاب بعد تناول فنجان من القهوة؟ 2 9/5/2022 - 12:19 م

قد يتناول الكلاب كميات من مادة الكافيين تعادل نحو 14 ملليجرامات من الكافيين (لكل رطل من وزن جسم الكلب) ولا يُصاب بتسمم القلب، ولكن في حال تناول الكلب كمية تتراوح من (23 إلى 27) ملليجراما، فهذة كميات قاتلة.

تسبب الجرعات الكبيرة من الكافيين تسمم القلب عند الكلاب، وفي حال تناول كلبك الكافيين عن طريق الخطأ، فمن الضروري، الذهاب إلى الطبيب البيطري على الفور.

يذكر أنه لا يمكن للكلاب أيضا تناول المشروبات الغازية، والتي لها نفس تأثير مادة الكافيين والسكريات على الكلب، حيث ترفع مستوى السكر في الدم وتسبب تسمم الكافيين في جسد الكلاب أيضا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.