طريقة تخزين الفلفل الألوان في الفريزر

نحن جميعًا نحب الخضار الطازج ولكن أحياناً تضطرنا الظروف إلى تخزين الخضار في الفريزر سواء لاستعماله بعد انتهاء موسمه أو لأنك وجدت كمية خضروات بسعر مناسب من السوق واشتريت كمية أكبر من احتياجك هنا تحتاج إلى طريقة تحافظ عليها قدر الإمكان صحية، من أنواع الخضروات التي قد تحتاج إلى تخزينها هي الفلفل الألوان، فيما يلي طريقة تخزين الفلفل الألوان في الفريزر.

طريقة تخزين الفلفل الألوان في الفريزر

عند وضع الفلفل الألوان في الثلاجة لن يدوم سوي أسبوعًا أو أسبوعين فقط لذلك أنت بحاجة إلى معرفة طريقة تخزين الفلفل الألوان في الفريزر حتى تحافظ عليه أكبر فترة ممكنة بدون أن يفقد قيمته الغذائية أو يفسد، هناك عدة طرق مختلفة لتخزين الفلفل الألوان في الفريزر إليك أبسط طريقة لتخزين الفلفل الألوان بحيث يكون في أفضل حالة عندما تحتاج إليه.

خطوات تخزين الفلفل الألوان في الفريزر

  1. قبل تخزين الفلفل الألوان في الفريزر تأكد من أنها نظيفة تماماً وذلك عن طريق غسلها جيداً، أملء إناء بالماء البارد واغمر كل الفلفل الألوان في الماء، استخدم أصابعك لتنظيف الأوساخ من الفلفل الألوان من الخارج إن وجدت ولكن تجنب فركهم بقوة حتى لا يؤثر على طعمهم ثم أزل كل الفلفل الألوان من الماء واتركه يجف في الهواء على طبق مبطن بمنشفة نظيفة.
  2. الخطوة التالية للتجهيز قبل تخزين الفلفل الألوان في الفريزر وذلك عن طريق قطع القمم وأي بقع سيئة إن وجدت، استخدم سكينًا لتقطيع الفلفل إلى نصفين ثم أقطع رأس كل حبة فلفل ثم استخدم ملعقة لإزالة البذور والأغشية الداخلية.
  3. قطّع الفلفل الألوان إلى شرائح أو أشكال أخرى وذلك وفقًا للشكل الذي سوف تحتاجه في وصفتك حتى تكون جاهزة للاستخدام بعد استخراجها، يمكنك تقطيعها إلى شرائح أومكعبات أو حلقات.
  4. ضعي قطع الفلفل الألوان على ورقة زبدة مفرقة عن بعضها أو في صينية واسعة إن وجدت مساحة وضعيها في الفريزر لمدة ساعة تقريبًا وتلك الخطوة تسبق تخزين الفلفل الألوان في الفريزر ولكن تجميد قطع الفلفل على ورقة زبدة سيسهل تخزينها في الفريزر لاحقًا، قطع الفلفل الألوان إذا تجمدت معًا من البداية فسيتعين عليك تفكيكهم بسكين بصعوبة عند استخراجها من الفريزر.
  5. الخطوة التالية هي تخزين الفلفل الألوان في الفريزر، لتخزين الفلفل الألوان بأمان في الفريزر استخدم أكياس التجميد، ضع الفلفل الألوان في أكياس وأغلقها بإحكام بأقل قدر ممكن من الهواء، من المهم إبقاء كل نوع من الفلفل الألوان منفصلاً لأن كل نوع يحتوي على كميات مختلفة من السوائل.
  6. قم بتسمية الأكياس بالتاريخ والمحتويات حتى تعرف ما بداخلها عندما تحتاج إليها لاحقًا.
  7. تخزين الفلفل الألوان في الفريزر بتلك الطريقة سيحتفظ به لمدة تصل إلى اثني عشر شهرًا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.