تحذير من غسيل الملابس الجينز، وإليكم الطريقة الصحيحة لتنظيفها

الغسيل الخاطئ للملابس قد يؤدي إلى أنها تفقد مظهرها، فمن الممكن أن يسبب تغير في ألوان الملابس، وربما تلف لبعضها بسبب عملية العصر وما شابه من العمليات التي تمر بها الملابس أثناء النظافة، وأشهر مشكلات الغسيل التي يتعرض لها الجنيز هو تغير لونها واختلافه عن لونه الأصلي، وهو بالطبع لن يجعلك تتوقف عن غسيلها لأنه ليس حلا.

تحذير من غسيل الملابس الجينز، وإليكم الطريقة الصحيحة لتنظيفها 1 22/2/2016 - 3:29 م

وبحسب مجلة Fortune، فإن المدير التنفيذي لشركة الملابس الشهيرة Levi’s تشيب بيرج، فأوضح بأنه لا يجب أن يتم غسل البنطال الجيز إطلاقا، موضحا أن الغسالة تسبب تلف تلك الملابس المصنوعة من الجينز أثناء عملية تنظيفه.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة، أنا الخامات الجيدة من الجينز لا تحتاج إلى الغسيل إلا كل حوالي 6 أشهر، بإستثناء حالات الإتساخ الشديدة بالطبع، مؤكدا أنه كلما كان عدد مرات غسيل الجينز أقل، كلما احتفظت بجودتها وخامتها لفترة أطول من الوقت.

وأوضح مفسرا أن كثرة غسيل الجينز تؤدي إلى ظهور خطوط بيضاء في الملابس، بالإضافة لأن بعض الأماكن في تلك القطعة من الملابس ربما سيتغير لونها عن اللون الأصلي.

أما عن الحل الذي يمكن اللجوء له لعدم غسيل الجينز، فهو عن طريق وضع قطعة الملابس داخل درجة حرارة منخفضة داخل الثلاجة، حيث تعمل تلك الخطوة على التخلص من البكتيريا، ومن ثم تعريضه للهواء والشمس، أما عن الغسيل فيمكن اللجوء له كل 6 أشهر في حالات عدم الإتساخ الظاهر في الملابس.