تحدي بصري.. كم عدد الوجوه بالصورة؟

كما تقوم التمرينات الرياضية بتحسين القوة العضلية للجسد، تقوم الألغاز والأحجية بتحسين قدرتنا العقلية في تنمية المهارات الإنسانية كقوة الملاحظة، سرعة البديهة، الانتباه والتركيز، كما تعزز من نشاط الدماغ وتجعلها دائماً في حالة يقظة، وغالباً ما يرتبط حل الألغاز بوقت محدد مما يزيد من روح التحدي وتفاعل الأشخاص معها لأن الاختبارات تصبح تحديات للعقل.

حل الاخت

اختبار النظر

في هذه الصورة عدد من الوجوه ولكن مرسومين بطريقة عشوائية متداخلة مما يصعب عليك عند النظر للمرة الأولى معرفة عددهم، والتحدي هنا في استطاعتك معرفة عدد الوجوه في الصورة خلال 15 ثانية فقط، فهل قبلت التحدي؟

اختبار البصر
اختبار البصر

تذكر الثواني تمر سريعاً، وعليك الهدوء والتركيز لمعرفة عدد الوجوه قبل إنتهاء الوقت، وإن كنت تحب هذه النوعية من التحديات يجب عليك ألا تفوت:مرن عقلك .. كم عدد المربعات في الصورة؟

حل التحدي

هل وصلت لعدد الوجوه قبل انتهاء الوقت، فالوقت توقف هنا ونريد منك أن تخبرنا ما عدد الوجوه التي وصلت لها في هذه الصورة، لا تتردد أن تكتب لنا في التعليقات كم من الوقت استغرقت للوصول لهذا العدد.

عدد الوجوه في الصورة 7 وجوه يمكنك مراجعتهم من خلال النظر لهذه الصورة كما هو مُشار لهم.

حل الاختبار
حل الاختبار

بالطبع هذا التحدي يحتاج لشخص يتمتع بقوة ملاحظة قوية لأنه يعتمد على مدى قدرتك على التمييز بين الأشياء المتشابهة عن طريق التفكير بأسلوب نقدي وتحليلي للوصول للحل في الوقت المطلوب.



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

عرض التعليقات (1)
أحدث المقالات