بمناسبة العودة للمدارس..طريقة عمل الباتيه المورق الهش بالفيديو

ساعات قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2017_2018، فكل عام وحضراتكم بخير. وكالعادة تحرص الأمهات على توفير وجبات غذائية صحية ومضمونة لأولادها يتناولونها خلال يومهم الدراسي الذي يستمر لساعات طويلة ومن المفضل أن تحتوي هذه الوجبة المدرسية على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على نموهم وتركيزهم، وبمناسبة العودة للمدارس نقدم لكم اليوم من خلال قسم المنزل بموقع نجوم مصرية طريقة عمل الباتيه المورق الهش.

الباتيه المورق الهش

طريقة عمل الباتيه المورق الهش بالبيت..استعدي لعودة المدارس بقلب جامد

الباتيه المورق الهش
الباتيه المورق الهش

يعتبر الباتيه من أكثر المخبوزات التي يحبها الأطفال، ويمكن لربة المنزل التنوع في طريقة حشوها حسب رغبة أبنائها فيمكن حشوه بأنواع مختلفة من الأجبان مثل الجبنة البيضاء أو الشيدر أو الرومي ويمكن حشوه بالشيكولاته وغيره من الحشوات حسب الرغبة.

المقادير

1/2 كيلو دقيق (4 كوب)

1/3 كوب سكر(3 ملاعق كبار)

1/4 كوب زبدة

ملعقة كبيرة خميرة فورية

300 جرام من اللبن أو الحليب(ما يعادل كوب و3 ملاعق كبيرة تقريبا)

بيضة

ملعقة صغيرة ملح

خليط زبد وسمن للفرد (ربع كوب)

الوجه

سمسم- حبة ابركة

بيضة مضاف إليها  القليل من اللبن ورشة نسكافيه أو خل

الحشو

جبن حسب الرغبة

شيكولاته

الطريقة والخطوات

في إناء للعجن نضع الدقيق المنخول ونضيف إليه الزبد والسكر والخميرة والبيضة ونقلب جيدا، ثم نضع اللبن والملح ونعجن جيدا لمدة عشر دقائق حتى نحصل على عجينة ملساء متماسكة وفي نفس الوقت طرية وليست قاسية.

نضع العجينة في إناء ونغطيها وتترك لتخمر لمدة نصف ساعة.

تقسم العجينة إلى كرات متساوية، ونفرد العجينة جيدا باستخدام خليط من الزيت والزبد وبعد الفرد تطبق على شكل ظرف ويراعى وضع خليط الزبد والزيت عند التطبيق حتى تصبح مورقة بعد الخبز

نستخدم نفس طريقة الفرد والتطبيق في كل الكرات وبعد ذلك نفردها على شكل مستطيل تم نقسم، كل مستطيل إلى نصفين متساويين وتضع بكل نصف الحشوة المناسبة ونلف على شكل رول.

بعد الإنتهاء من الكمية بنفش الطريقة ترص في صينية الخبز وتدهن بخليط البيض واللبن وتوضع فوقها السمسم أوحبة البركة وتدخل الفرن على درجة حراة 180 درجة حتى تمام النضج  ويصبح الوجه باللون الذهبي ويمكنك وضعها تحت الشواية لدقائق.

وللمزيد من التوضيح بمكنك مشاهدة الفيديو التالي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.