بعد طرحها لفكرة اعفاء سيارات المصرين بالخارج من الجمارك.. وزيرة الهجرة تكشف عن انشاء مؤسسة للمغتربين برئاسة “مجدي يعقوب”

أكدت الدكتورة “نبيلة مكرم”، وزيرة الهجرة وشئون المصريين، بأن قرار إنشاء وزارة للهجرة صائب جداً ويعكس تقدير الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، للمصريين بالخارج خاصة أن وزارة الهجرة هي ظهير كل الوزارات في الحكومة بالتنسيق مع كل وزارة على حدة لربط المصريين بالخارج ومصر الأم، كاشفة عن مفاجأة جديدة تخص شأن المصريين بالخارج..

تأسيس مؤسسة للمصريين بالخارج

وكشفت “مكرم”، في مؤتمر الموارد البشرية الذي أقامته جمعية الإسكندرية للموارد البشرية اليوم بالقاهرة أنه يتم حاليا تأسيس مؤسسة للمصريين للخارج من أجل تطوير مصر وتحديثها برئاسة، طبيب القلب العالمي، السير “مجدى يعقوب”، قائلة: “مصر تتغير بجد وتصعد لأعلى ولكنها تحتاج أن يعمل الجميع يعمل، فالرئيس والحكومة لن يستطيعا وحدهما أن ينجحا من غير أن يعمل كل واحد في مجاله بنجاح وكفاءة ونحتاج الي حملات علانية عن التوظيف الذي تقوم به الشركات الكبرى في مصر.

تأتي هذه الخطوة من قبل وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد فترة من طرحها لمبادة اعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، مقابل لعض الشروط التي تتعلق بتحويلات المصريين بالخارج من العملة الصعبة.

و من ناحيته قال المهندس “هاني محمود”، بأن تحويلات المصريين بالخارج تضاعفت 5 مرات والاحتياطي النقدي بالبنك المركزي وصل 27 مليار دولار لأول مرة منذ 5 سنوات وهذه الأموال ستساعد على تحقيق طفرة اقتصادية كبرى والدليل على ذلك التقارير الاقتصادية العالمية التي تشيد بذلك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.