بريطانيا تعلن إعفاء السعوديين والبحرين من تأشيرة الدخول

أعلنت المملكة المتحدة ” بريطانيا” عن إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها في حالة الرغبة للسفر إليها وزيارتها من قبل المواطنين السعوديين، على أن يتم تطبيق قرار الإعفاء بدءًا من شهر يونيو القادم، وهذا وفقًا لتصريحات سفير المملكة المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن تسخين نظام الفيزا للسياح والزائرين لدولة بريطانيا من المملكة العربية السعودية، الخبر الذي جعل علامات البحث تزداد من قبل الافراد السعوديين لمعرفة تفاصيله والتي نوضحها لكم في هذا المقال.

إعفاء السعوديين والبحرين من تأشيرة الدخول

إعفاء السعوديين والبحرين من تأشيرة الدخول لبريطانيا

قال نيل كرومبتون سفير بريطانيا في المملكة العربية السعودية اليوم في تصريحات له : «أود أن أخبركم حول تحسينات مهمة في نظام الفيزا للسياح والزوار السعوديين لبريطانيا. من بداية شهر يونيو القادم سيكون من الممكن لأي مواطن سعودي أن يقدم طلب الفيزا عبر الإنترنت».

وأضاف : «النظام بسيط وسريع وغير مكلف، هذا يمثل تحسينا مهما وينسجم مع رغبة الحكومتين لتحسين وتعزيز العلاقات بين الدولتين وخصوصا بين الشعبين، أنا سعيد جدا، أهلا وسهلا بكم في بريطانيا»، وأشار إلى معرفة كل التفاصيل الخاصة بهذا النظام من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة البريطانية من خلال هذا الرابط .

ولاقى هذا القرار ترحاب كبير من قبل  السفارة السعودية في المملكة المتحدة وهو  إعفاء مواطني السعودية من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، وتمنت مزيدًا من التقدّم والازدهار للبلدين الصديقين.

وأضافت السفارة السعودية بالمملكة المتحدة أن هذا القرار يمثّل خطوةً مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين  في كافة المجالات، ويأتي ذلك تحقيقا لرغبة البلدين الصديقين في تحقيق مزيد من التعاون بينهما، كما أتاحت  للحكومة البريطانية، إمكانية الحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة «EVW» بدلاً من التأشيرة، ولكن يشترط  دفع 30 جنيهاً إسترلينياً، كما يجب التقديم لفترة ما بين 3 أشهر إلى 48 ساعة قبل السفر.

كما وضعت بعض الشروط من أجل الحصول على إعفاء «EVW» تتمثل في إرفاق جواز السفر، ووجود عنوان الإقامة في المملكة المتحدة، تحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.

ويتيح نظام  «EVW» زيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو العمل أو الدراسة أو العلاج الطبي، إلا أنه يجب التحقق من أنه هل يستوجب الحصول على تأشيرة بدلا منه  في حال الزيارة لسبب آخر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.