بالفيديو | وفرى فلوسك.. طريقة صنع الصابون في المنزل بإستخدام زيت القلى وبأفضل النتائج

تلجأ الكثير من السيدات وربات البيوت إلى إنفاق الكثير من الأموال على أدوات ومستحضرات التجميل، وبعض متطلبات المنزل بأسعار باهظة الثمن، كالصابون.

بالفيديو | وفرى فلوسك.. طريقة صنع الصابون في المنزل بإستخدام زيت القلى وبأفضل النتائج 1 9/11/2015 - 6:07 ص

الصابون يعتبر من أساسيات أى منزل، وذلك لإستخدامه في الكثير من الأغراض، مثل النظافة الشخصية، وغسل أوانى المطبخ

طريقة صنع الصابون ليس بصعبة في المنزل، فهى لا تحتاج إلى أشياء كثيرة أو غير معروفة، فكل ما تحتاجه هو زيت القلى الذي تستخديمنه في مطبعك، وبعض الأشياء الرفيعة الأخرى.

و تنتشر العديد من الطرق على مواقع التواصل الإجتماعى واليوتيوب حول صناعة الصابون في المنزل وبأقل التكاليف، ومعظم هذه الطرق ناجحة بالفعل.

هذا الأمر سيساهم في ضبط ميزانيات منزلك، وعدم دفع الكثير من المال لشراء الصابون الفاخر، أو لشراء صابون مجهول المصدر، ففي بيتك أنتى من تقومى بصنعه بنفسك ولا خوف أو ضرر على عائلتك أو أفراد أسرتك.

في هذا الفيديو توضح سميرة الكيلانى، الخبيرة في الإقتصاد المنزلى، طريقة عمل الصابون في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، وتتوفر في كل منزل، فكل ما تحتاجين إليه هو صودا كاوية، زيت قلى، خلاط قديم للخفق، ومياه.

ملحوظة: لا يجب إستخدام أوانى الطهى أو الالومنيوم أثناء التحضير، حتى لا تتفاعل المكونات معها، ويفضل إستخدام البلاستيك في هذه العملية.

نصائح للسلامة: رائحة الصودا الكاوية نفاذة وكريهة، خاصًة مرضى الأمراض الصدرية، وللحفاظ على صحة العين أيضًا، لذلك يفضل إرتداء ماسك للأنف، وجوارب لليد للوقاية من أثار الصودا الكاوية، ونظارة للحفاظ على العين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.