بالفيديو| طريقة صنع لعبة الصاروخ الطائر لطفلك بإستخدام زجاجة فارغه فقط!

من أكثر الأشياء التي تجعل طفلك هادىء وقليل البكاء والصرخ، هو وجود مجموعة من الألعاب الهزلية بجواره فتلهية عن تعلقه ب أمه أو انشغاله بالمحيطين به، ونظرا لغلاء أسعار تلك الألعاب، يلجأ العديد من الناس إلى صنع تلك الألعاب في المنزل بطرق في غاية السهولة وبأمكانيات بسيطة جدا.

صناعة لعبة الصاروخ الطائر بسهولة فى المنزل

في هذا الفيديو شرح لطريقة صنع لعبة الصاروخ الطائر لطفلك في المنزل بإستخدام زجاجة فارغة، 2 شاليموه  (شفاط العصائر) أو يمكن إستبدال الشاليموه بقطعة ورق، وقطة لص ومقص.

أولا قم بإزالة غطاء الزجاجة الفارغة، وبإستخدام سكين رفيع الحد أو قعطة حديد رفيعة، قم بعمل ثقب في منتصف الغطاء صغير القطر بحيث يمكن إدخال الشفاط بداخله،

قم بإدخال الشفاط من الثقب الموجود بالغطاء واسحبة بكاملة ماعدا جزء صغير في نهايته بحيث يتم تثبت الشفاط بشكل جيد بالغطاء، بعد ذلك قم بإعادة الغطاء إلى الزجاجة في وضعه الطبيعي مثبتا به الشفاط.

بعد ذلك قم بإحضار شفاط أخر وبإستخدام قطعة ورق قم بقص قطعتين من الورق على شكل أجنحة صغيره وثبتها في أحد طرفي الشفاط بقطع من اللصق، وقم بإغلاق الطرف الأخر بقطعةى من اللبان مثلا كما هو موضح في الفيديو،

وأخيراً قم بتركيب الشفاط الذي يحتوى على الأجنحة الورقية فوق الشفاط الموجود بالغطاء وستلاحظ أنه كلما تم الضغط على جسم الزجاجة يتم ضغط الهواء بداخلها فينطلق الصاروخ إلى الأمام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.