طريقة عمل عجينة البف باسترى المذهلة في منزلك بكل سهولة

تفضل الكثير من النساء في فصل الشتاء خاصة عمل المعجنات والكيك والتورتات والحلويات الشرقية أو الغربية في منازلهن. وذلك لامداد الجسم بما يحتاجه من سعرات حرارية موجوده في تلك الحلويات أو المعجنات.

طريقة عمل عجينة البف باسترى المذهلة في منزلك بكل سهولة 2 17/1/2016 - 4:45 م

ومن ابرز الحلويات التي عرفت مؤخراً هى عجينة ” البف باسترى ” والتي اشتهرت بطريقة كبيرة جداً في مجتمعاتنا الشرقية. واجبرت الكثير من النساء على البحث على الانترنت على طريقة عمل تلك العجينة الرائعة ونحن سوف نقدم لحضراتكم اليوم مكونات وطريقة عمل البف باسترى بالفيديو.

طريقة عمل عجينة البف باسترى المذهلة في منزلك بكل سهولة 1 17/1/2016 - 4:45 م

مكونات العجينة: نصف كيلو دقيق.. 2 ملعقة صغيرة ملح.. 5 ملاعق كبيرة زبدة مذابة.. 1 كوب ماء مثلج.. كوب وثلث زبدة قطع..
طريقة التحضير: ننخل الدقيق ونضيف عليه الملح معا في وعاء. نضع الزبدة المذابة والماء المثلج معا في وعاء ونضيفهما إلى الدقيق. ونخلطهما معا وننقل العجينة إلى مسطح للعمل. نشكل العجينة أكثر من مرة بأيدينا ونلف العجين في كيس بلاستيكى ونتركها 30 دقيقة. نضع الزبد في كيس نايلون غذائى ونقوم بعمل مربع منها بسماكة 1 سم. نقوم بإخراج العجينة ونقوم بفردها بالفرادة نقوم بتشكيلها كمستطيل..

نقوم بوضع الزبدة في وسط العجينة.. نطبق العجينة على الزبدة ونحرص على تغطية الزبدة بالكامل. نقوم بفردها سويا هى والعجين بالفرادة. نقوم بطى العجين إلى ثلاث اثلاث فوق بعضها بعضا. نقوم بتغطية العجينة ونقوم بوضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ومن ثم نخرجها ونقوم بمطها وفردها أيضاً مرة اخرى عدة مرات.. ثم نغطيها مرة اخرى ونضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.. ثم تكون بعد ذلك جاهزة للاستخدام تماما..



اترك تعليقاً