أفضل طريقة لعمل الكرواسون في منزلك بكل سهولة

يلجأ الكثيرون في هذه الايام إلى اكل المعجنات والكرواسون والباتيه اثناء تناول الشاي أو خلافه. في فصل الشتاء تكون هذه المأكولات محببة لدى الكثير منا. ومن الجدير بالذكران تلك المأكولات تمد الجسم بالطاقة وبالسعرات الحرارية التي تقوم بتدفئة الجسم في فصل الشتاء البارد.

أفضل طريقة لعمل الكرواسون في منزلك بكل سهولة 1 18/1/2016 - 3:23 ص

نقدم لحضراتكم اليوم طريقة تحضير الكرواسون في المنزل بأبسط الطرق وبأسهل وصفة. اليكم المقادير: 500 جرام دقيق.. ربع كوب زبدة.. رشة ملح.. بيضة.. خميرة فورية.. 300 ملى لبن.. تلت كوب سكر..

التحضير: أولا نقوم بوضع السكر مع الدقيق ومعهم الخميرة وربع كوب زبدة والبيضة ونقلبهم سويا جيدا. نقوم بوضع اللبن عليهم مرة واحدة مع التقليب.. نقوم بالعجن مع وضع رشة الملح.. نقوم بالعجن لفترة 10.. 15 دقيقة.

لابد أن تكون العجينة لينه اثناء العجن ويمكن ترويتها بعض الشىء ببعض الماء اثناء العجن. يترك العجين ليخمر.. وثم يقطع العجين لكور متساوية وتترك لتخمر. نقوم بفرد كورة العجين بالفرادة على وجهها زبدة مضافة وكرة اخرى بنفس الطريقة.. ونقوم بوضع اثنان فوق بعض مع وضع زبدة بين كل طبقتين ووضع كل الطبقات فوق بعض مع التقطيع إلى مثلثات وجدلها لتخرج بهذا الشكل المعهود للكرواسون.. مع إضافة الجبن وفتح فتحة من فوق أو الجانب في كل واحدة.