اليوتيوبر الكويتى “أبو فله” يعلن عن حملة تبرعات جديدة للاجئين في سوريا

أعلن اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فله” من جديد عن حملة تبرعات لصالح اللاجئين وسكان المخيمات تحت اسم “حملة أجمل شتاء في العالم” والتي تهدف إلى جمع 10 مليون دولار إلى اللاجئين وسعى اليوتيوبر إلى الاشتراك مع مفوضية اللاجئين من أجل مساعدة اللاجئين والنازحين في فصل الشتاء، وأشار أبو فله أن المبلغ كبير لكنه واثق من أن سوف يتم تجميعة لصالح لاجئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا واليمن.

اليوتيوبر الكويتى "أبو فله"

من الجدير بالذكر أن اليوتيوبر الكويتي أبو فله قام في يناير 2021 بإطلاق حملة تبرعات بمناسبة وصول قناته إلى 21 مليون متابع وكانت تهدف إلى لتنفيذ مشروع خيري تحت اسم بيوت إيواء تقدر ب 50 منزل بالإضافة إلى دفع تكلفة بناء 12 منزلاً يصل تكلفة المنزل الواحد إلى 1600 دولار وكانت هذه الحملة تستهدف اللاجئين السوريين وبلغت قيمة المشروع الخيري حوالى 66 ألف دولار أي ما يعادل 20 ألف دينار كويتي.

تفاصيل حملة تبرعات أبو فلة

تتخصص قناة اليوتيوب الكويتي أبو فله في نشر فيديوهات حول ألعاب الفيديو ومقاطع طريفة مثل التحديات وبدأت القناة منذ عام 2016، وقام أبو فله بحملة تبرعات في شهر نوفمبر الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل جمع مليون دولار لصالح المؤسسات الخيرية، ويسعى أبو فله من خلال الحملة التي أطلقها عن جمع مليون دولار إلى جميع اللاجئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا واليمن لمساعدتهم على برد الشتاء.

وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر “بمناسبة وصولي ال20 مليون قررت نسوي حملة متابعين أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء. نجمع مبلغ 10 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب غداً يوم الجمعة ساعة 8 مساءً أدري المبلغ جداً كبير بس بإذن الله قادرين عليه، وتذكر الدال على الخير كفاعله”.

حملة التبرعات الإماراتية بالمشاركة مع أبو فله

تتعاون دولة الإمارات مع اليوتيوبر الشهير حسن سليمان الشهير “أبو فلة “في الحمل التي أعلن عنها من خلال مقطع فيديو على القناة الخاصة به تحت شعرا ” أجمل شتاء في العالم” وتقوم دولة الإمارات بإطلاق الحملة بهدف التعرف على معالم الإمارات في فصل الشتاء بالإضافة مساعدة اللاجئين الذين أجبرتهم بلادهم على المغادرة والسكن في الخيام.

الجهات المشاركة في حملة تبرعات أبو فله

شاركت عدد من الجهات هذه المبادرة الإنسانية حيث أن المبادرة انطلقت بالمشاركة مع “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وشركة جالاكسي ريسر” العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الافتراضية الرقمية وهذه الشركة هي المشرفة على أعمال وأنشطة اليوتيوبر “أبو فلة” والتي تقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية كما قامت “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام بالمساهمة في إيصال المساعدات إلى المحتاجين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.