اليكي مجموعة نصائح قبل وبعد إزالة الشعر الزائد من الجسم

عند قيامك بإزالة الشعر الزائد من الجسم والبشرة خاصة الشعر المتواجد في المناطق الغير مرغوب فيها بالوجه والجسم تجدي أن نزع الشعر يساعدك في تنظيف الجسم وإزالة الخلايا الميته، وأصبح الآن العديد من الوسائل المتنوعه والمستدخمه في نزع الشعر، لكن من الأفضل لكي أن تستخدمي الوسائل الجيدة التي لا تسبب لكي حساسية والتي تزيل الشعر من الجذور.

اليكي مجموعة نصائح قبل وبعد إزالة الشعر الزائد من الجسم 1 14/4/2018 - 9:56 م

أولاً :إزالة الشعر من الجسم

وتعد السويت وماكينات الازالة ذات الملاقيط من أفضل هذة الوسائل، ويجب عليكي الأبتعاد عن أستخدام الكريمات في عمليه إزالة الشعر وذلك لأن الكريمات لا تزيله من جذوره فينبت الشعر بعد مده قصيرة جداً من أثنين إلي ثلاث أيام

ثانياً: إزالة الشعر من الوجه

يستخدم العديد من النساء الفتله في إزالة الشعر الزائد من الوجه ولكن يحذر من إستخدام هذة الطريقه خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسه أو المصاب بحب الشباب لانها ستؤدي إلي ظهور حب الشباب مرة أخري وإصابه الوجه بالألتهابات.

-وينصح أيضا بالبعد تماما عن إستخدام شفرة الحلاقة في إزالة الشعر من الوجه والجسم لأنها ستقصفة وستجعله ينمو بشكل سريع وسميك أكثر من قبل.

أشياء يجب الحذر من القيام بها بعد إزاله الشعر

الكثير من النساء يضعون عصير الليمون على الجسم بعد إزالة الشعر من أجل التفتيح أو تأخير نموة لكن مع الأسف هذا خطأ ويجب الامتناع عنه لأنه سيسبب إلتهابات شديدة في الجسم، كما أنه لا يوجد كريم يستخدم بعد الأزالة لتأخير نمو الشعر لأن كل مايفعلة هذا الكريم أنه يؤدي إلي وقوع الشعر المتبفي ليس أكثر.

-يجب عدم إستخدام صنفرة خاصة بعد السويت مباشرة ويفضل عدم المزج بين تنظيف البشرة وإزالة الشعر في اليوم نفسه وتجنب إستخدام حمامات البخار للوجه لأنه ستعرضه للإصابه بالتجاعيد المبكرة.

-قومي بوضع كريم مرطب أو زيوتا لترطيب الجسم بعد إزالة الشعر، مع مراعاة إختيار أنواع الأقنعه المناسبه لنوع البشرة حتى لا تسبب تهيجها.

أشياء يجب القيام بها قبل أستخدام السويت
-يجب عليكي التأكد من درجة حرارة السويت قبل وضعها على الجسم حتى لا تسبب إلتهابا، ويجب أيضا عدم استخدامها في أكثر من منطقة بل يجب التخلص منها وإستخدام قطعة جديدة حتى لا تنقل لكي عدوي أو ميكروب، ويؤدي إزالة الشعر بالسويت إلي تغيير لون الجلد في المناطق الحساسة كتحت الأبط أو منطقة البكيني لكن إذا استخدمت بطريقة خاطئه وذلك مثلا إذا كانت الازالة بسرعه جداً وجعلت المنطقة تحمر بشكل قوي جداً ستغمق وتترك أثرا لذلك يجب إستخدامها بهدوء حتى لا يحمر الجلد.

-تعد ماكينات إزالة الشعر بالملاقيط وسيلة جيدة لكن لو إستخدمت بطريقة صحيحة أي عكس إتجاة الشعر خاصة إذا كنتي عروسا فيفضل أن تكون لديك آلات إزالة الشعر بالملاقيط لأنها تتمكن من إزالة الشعر القصير جداً ويمكنك إستخدامها في اي وقت.

-الوقت المناسب لإزالة الشعر هو الفترة من الساعة  التاسعة صباحا إلى الساعه العاشرة صباحا أو الفترة من الساعة الثانيه ظهرا إلى الساعه الثالثة ظهرا لأن الأحساس بالألم سيقل إلي الحد الادني خلال هذة الأوقات مع مراعاة عدم إزالة الشعر وقت الدورة الشهرية أو قبل وقت الدورة بمدة قليله لأن نمو الشعر سيكون سريعا جدا.

-الأستخدام الصحيح لوسائل الإزالة : لكي يتم إستخدام وسائل إزالة الشعر من الجسم بطريقة صحيحه يجب ترك الشعر حتى ينمو لكي تستطيعي إزالتة بطريقة سليمه فلو كان قصيرا جداً فإنه سيتقصف ويبدأ في الظهور تحت الجلد ويسبب الحبوب، لذلك يجب عمل إختبار لوسيلة إزالة الشعر قبل إستخدام الوسيلة بيوم على منطقة صغيرة من البشرة لتجنب ظهور الحساسية أو أي مشاكل بالبشرة،