طريقة عمل الكيكة الإسفنجية المظبوطة

مما لا شك فيه أن الكيكة والحلويات والمعجنات يفضلها الكثيرين في فصل الشتاء وخاصة في البرودة الشديدة حيث تجتمع العائلة امام التلفاز مثلا تحتسى فنجان القهوة أو الشاي وتتناول بجانبه قطع الكيك أو الكرواسون. ولعلنا جميعا نفضل الكيك الاسفنجية السهلة في عملها ولكنها الاصعب في نتائجها حيث انها يصعب خروجها بالشكل المأمول من الفرن. واليوم نقدم لحضراتكم الطريقة الصحيحة لعمل الكيكة الاسفنجية في سهولة ويسر.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية المظبوطة 1 18/1/2016 - 3:24 ص

اولا المكونات: كوب ونصف دقيق.. كوب سكر.. 6 بيضات الصفار مفصول عن البياض.. ملعقة كبيرة بيكينج باودر.. ملعقة صغيرة فانيليا.. ملعقة صغيرة عصير ليمون.. بشر ليمونة.. تلت كوب ماء بارد.

طريقة التحضير.. أولا نقوم بتجهيز الصينية بفرش ورق زبدة من اسفلها وفي الجوانب. نقوم بنخل الدقيق ونضع البيكينج عليه. نضع صفار البيض فى وعاء خاص ويضرب جيدا بالمضرب. نضيف السكر مع التقليب المستمر مع إضافة بشر الليمون والماء ايضا.. والمكونات السائلة الموجودة سويا مع التقليب المستمر. ويضاف خليط الدقيق شيءا فشيئا على الخليط الاخر مع التقليب المستمر على مهل. ويضاف بياض البيض مؤخراً على الخليط ككل شيءا فشيئا أيضاً والتقليب يكون من فوق لتحت. ثم يوضع الخليط في الصينية بعد أن نكون قد سخنا الفرن لدرجة حرارة 180 درجة قبل دخول الكيكة ب 10 دقائق وتدخل الكيكة والفرن ساخن وتترك حتى تنضج.. وبالهنا والشفا..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ايمان احمد
    ايمان احمد يقول

    اجمل معلومات مفيدة جدا جدا جدا