الوطنية للانتخابات | غرامة مالية لكل المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الوطنية للانتخابات ستطبق غرامة مالية للمتخلفين عن انتخابات الرئاسة المصرية بالداخل 2018 وفقا لما قاله الدكتور صلاح فوزي الفقيه الدستوري، كما أضاف أن الغرامة المالية التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات أمر دستوري وقانوني واجب التنفيذ، وأضاف أنه وفقا للمادة 87 من الدستور يلزم على المواطن المشاركة في الحياة العامة، وأوضحت الهيئة الوطنية على الآتى:

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

“يُعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية“.

قرار تطبيق عقوبة الهيئة الوطنية للانتخابات غرامة مالية على المتخلفين عن انتخابات الرئاسة 2018

أوضحت الوطنية للانتخابات أنه سيتم تطبيق غرامة مالية على أى ناخب يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة 2018، وأشارت أنه قانون يتم تطبيقه في العديد من دول العالم وليس في مصر فقط.

قامت الهيئة الوطنية بتقديم الشكر لكافة المواطنين الذين قاموا بالتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية بالداخل 2018، مؤكدة أن المشاركة في اختيار رئيس مصر 2018 واجب وطني.

قامت الهيئة الوطنية بتوجيه الدعوة إلى كافة المواطنين الذين لهم حق الانتخاب إلى المشاركة في اختيار رئيس مصر القادم.

الجدير بالذكر أن اليوم الأربعاء الموافق 28 مارس هو أخر يوم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ووجب دعوة الجميع للمشاركة.

نفت الهيئة الوطنية للانتخابات الأمس الثلاثاء مد فترة الانتخابات الرئاسية يوم إضافي وسوف يتم إغلاق الصناديق اليوم في تمام الساعة التاسعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.