الملفوف بجميع الحشوات بطريقة بيتى مجربة وناجحة 100%

يعتقد البعض أن تلك الوصفة تخص نوع من أنواع المحاشي المعروفة، ولكن الملفوف هنا هو اسم لإحدى الأكلات الشهيرة في مطاعم محافظة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية تتكون تلك الأكلة من عيش يتم خبزه، وحشوة، وبعض الإضافات الأخرى التي سنتعرف عليها، ويتميز الملفوف بسهوله إعداده، وسرعته فهو لا يأخذ أى وقت، ويصلح جداً للمرأة العاملة.

ملفوف

مكونات عجينة الملفوف الرئيسية 

تلك العجينة تتكون من دقيق، وملعقة من السمنة، وكوب من الزبادى، مع بعض الماء الدافىء، ولا يوجد كمية محددة بل وفقاً لعدد أفراد الأسرة، بالإضافة إلى الملح والفلفل كما يمكنك إضافة العديد من البهارات الأخرى كما تريدِ.

طريقة التحضير 

يتم وضع الدقيق في إناء عميق، وإضافة السمن والزبادى والبهارات، وإضافة الماء تدريجياً حتى تتجانس العجينة، وتصبح غير لاصقة، وتركها ترتاح قليلاً، ويتم وضع جريل على النار حتى يسخن ثم نقوم بفرد قطعة من العجينة على شكل دائرة بواسطة النشابة، ويمكن استعمال القليل من الدقيق حتى تسهل عملية الفرد، ويوضع الخبز على النار لدقائق على الوجهين، ويخرج على طبق نظيف.

الحشوات المستخدمة في الملفوف 

يمكن إستعمال أى حشوة مثل (لحم مفروم – شاورما لحم – شاورما فراخ )، ويتم إضافة مكعبات فلفل، وطماطم، وزيتون مع بعض قطع من الجبن الموتزاريلا، ونقوم بلف  الخبز على الحشو، ونضع على الوجه جبن موتزاريلا، ويدخل إلى الفرن أسفل الشواية ليأخذ اللون الذهبى، وبألف هنا وشفا.. ..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.