المستندات اللازمة للحصول على قرض البنك الأهلي ونسبة الفائدة

تزداد وتيرة التعامل بين البنك الأهلي المصري والعملاء يومًا بعد يومًا ويسعى البنك إلى كسب عملاء جدد من خلال العروض التي يقدمها خلال الفترة الجارية، ومن بين الخدمات التي يقدمها البنك القروض، حيث يفرض البنك عددًا من الشروط والأحكام التي ينبغي توافرها في العميل قبل الحصول على القروض حيث يوفر البنك قروضًا لمتوسطي الدخل وفوق المتوسط .

قرض البنك الأهلي

ولا يقتصر دور البنك الأهلي المصري على القروض الشخصية فقط إذ يسعى إلى تنويع ثقة العملاء من خلال الخدمات المتطورة لدعم المشروعات التنموية الزراعية والصناعية كما أنه يعمل على تمويل الحكومة بالقروض الميسرة لدعم المشروعات الكبرى إيمانًا بدوره في التنمية.

شروط الحصول على القرض العقاري

وللحصول على القرض العقاري اشترط البنك الأهلي عدة قواعد من بينها ألًايزيد القسط الشهري عن إجمالي 40 بالمائة من راتب العميل الراغب في الحصول على القرض.

كما حدد البنك الأهلي شرطًا للعمر بألًا يقل عمر العميل عن 21 سنة، وألًا يزيد سنة عن 65 سنة عند الانتهاء من سداد آخر قسط.

مستندات الحصول على القرض العقاري

وحدد البنك عددًا من الشروط التي يجب تقديمها للحصول على القرض العقاري من بينها يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، مع تقديم إيصال أحد المرافق العامة من الكهرباء والماء، كما يجب على الفرد تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل، تكشف التفاصيل الكاملة عن مفردات الدخل، مع إحضار ترخيص مزاولة المهنة لأصحاب المهن الحرة، مع تقديم صورة من البطاقة الضريبية.

يجب على العميل تقديم شهادة إثبات الدخل الشهري والسنوي، مع توفير 3 إقرارات ضريبية، و 3 ميزانيات معتمدة من المحاسب القانوني.

القرض العقاري
القرض العقاري

القروض العقارية من البنك الأهلي

وفي حال الحصول على القروض العقارية من البنك الأهلي من أجل تشطيب الوحدات السكنية يوفر البنك الأهلي قرض بإجمالي 70 بالمائة من إجمالي المبلغ المطلوب من أجل التشطيب على أن يتحمل العميل نسبة 30%.

كما يوفر البنك قرض بناء الوحدات السكنية بقيمة تصل 80 بالمائة من قيمة الوحدة السكنية ثم يتم سداد القرض من خلال الأقساط الشهرية.

قواعد الحصول على قرض البنك الأهلي بضمان المرتب

وحدد البنك الأهلي عددًا من الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على القرض حيث أن ألًا يزيد عمر  العميل عن 60 سنة للموظف و65 عامًا للأعمال الحرة، كما اشترط البنك الأهلي ألًا يزيد الدخل الشهري للعميل عن 10 آلاف جنيه للفرد.

كما أوضح البنك أن الحد الأقصى للقرض 85% من قيمة الوحدة السكنية، وألا تزيد الوحدة السكنية عن 700 ألف لمتوسطي الدخل، وألا تزيد عن 950 ألف للأشخاص فوق متوسطي الدخل.

المستندات اللازمة للحصول على القرض بضمان المرتب

يجب على العميل تقديم المستندات المطلوبة للحصول على القرض من بينها تقديم إيصال أحد المرافق العامة، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وشهادة من جهة العمل تبين المفردات.

يجب على الفرد تسديد رسوم إدارية تصل 2 بالمائة من القيمة الإجمالية للقرض بقيمة 250 جنيه حال سداد القرض خلال 7 سنوات.

نسبة الفائدة على القرض بضمان المرتب

وقرر البنك المركزي تخفيض قيمة الفائدة على القروض والشهادات الاستثمارية بقيمة 1.5 %، وأثر القرار بدرجة كبيرة على التعاملات البنكية والسحب والإيداع، وغيرها من المعاملات، فيما تتراوح نسبة الفائدة للعاملين بالقطاع الحكومي مابين 17.25% حتى 17.75% من المبلغ الإجمالي للقرض، وحول الفائدة قرر البنك الأهلي تحديدها بناء على إمكانية تحويل الراتب الخاص بالعملاء.

كما حدد البنك الأهلي نسبة الفائدة على القروض للعاملين في القطاع الخاص، على أن تتراوح النسبة ما بين 17.5% حتى 18 بالمائة من القيمة الإجمالية للقرض.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.