“الماء كلمة السر ” معلومة غريبة تخلصك من الصراصير طوال فترة الصيف

لا أحد منا يرغب في رؤية هذه الحشرة الصغيرة داخل منزله، وما لا يعلمه الكثيرون أن الصراصير يمكنها العيش لمدة شهر كامل دون طعام، ولكن لا تستطيع البقاء دون ماء..

إمنعي عنهم الماء والطعام

لكي تعيش الصراصير في منزلك، يجب أن يكون لها مصدر للماء، لهذا عليكي تجفيف الحمام بشكل دوري، وتجفيف أسطح وأرضيات المطبخ، وضعي في الجوانب مبيد حشري هلامي، لكي يضطروا إلى تناوله.

قومي بإصلاح الصنبور الخاص بالمطبخ إذا كان به عطل يؤدي إلى تساقط الماء على الأرض أو الأسطح، وقومي بتجفيف الأطباق وأدوات المطبخ قبل وضعها في الخزانة.

ضعي أواني الفارغة بشكل مقلوب

يفضل وضع أواني الطعام والأطباق الفارغة بشكل مقلوب على الأرفف، لكي لا تقع بداخلها الصراصير، وتلك التي تخزنين بها الطعام، عليكي إغلاقها بإحكام، لكي لا يتسلل إليها الحشرات.

إحرصي على وضع السكريات أو الفاكهة في الثلاجة ولا تتركي أيا منهم في المطبخ وخاصة في فترة المساء. وتأكدي من تنظيف البقع اللزجة وبقايا الطعام فوق الأسطح.

تخلصي من القمامة واستخدمي فخاخ الصراصير

يجب التخلص من القمامة بشكل دوري، لأنها تجذب الحشرات وخاصة الصراصير والنمل، لذا عليكي التخلص من القمامة كل صباح، ولا تتركي صندوق القمامة مكشوف.

عليكي استخدام فخاخ الصراصير بدلا من استخدام المبيدات الحشرية في حال كان لديكي أطفال، أو كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الحساسية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.