“القط في القبعة ورحلات جليفر”.. 5 أفلام رائعة مقتبسة من بعض قصص الكتب

الكتب لها نوع معين من السحر يصعب ترجمتها إلى شاشة فضية، تمت محاولته عدة مرات لتحويل كتاب عظيم إلى فيلم رائع بنفس القدر، لكن من المؤسف أن التاريخ يظهر لنا أن الأفلام غالبا ما تقصر عن مثيلاتها المكتوبة.

 

وربما لا يتطابق النمط المرئي أو ربما تضيع أجزاء من القصة أو ربما قطعوا الكثير بسبب قيود الوقت، مهما كان السبب إليك بعض الكتب الرائعة التي تحولت إلى أفلام رائعة.

 

Eragon

بالنظر إلى كيفية مقارنة الكتاب غالبا بـ Tolkien’s Lord of the Rings، من الآمن أن نقول أن هذا الفيلم يقع تماما في تفسير بيتر جاكسون لعمل تولكين.

 

the great gatsby

الحفلات ونمط الحياة في غاتسبي رائعة للغاية في الفيلم، بحيث يصعب تخيل أنه رجل معذب للغاية وغير سعيد في الكتاب، ويتميز باز لورمان المعروف بـ مولان روج، بأسلوب فريد من نوعه يجعل من الصعب جلب لحظات من الوحدة الخالصة.

 

Gulliver’s Travels

“لقد كان جاك بلاك عملاقا”، قال نوف أنه توقع نكات جاك بلاك النموذجية، والتي لا تشبه ذكاء الكتاب، أي أنه يطفئ النار بالتبول عليها، لذلك إذا كان هذا يبدو وكأنه فكاهة ذكية لك، اذهب لمشاهدة رحلات جليفر.

 

Cat In The Hat

 تذكر ما فعله مايك مايرز بعد أوستن باورز؟ وبعد ذلك لا شيء على الإطلاق ومرة أخرى إن أسلوب الفكاهة الذي يتمتع به مايك مايرز لا يمزج جيدا مع ما هو في الأساس كتاب للأطفال.

 

The League of Extraordinary Gentlemen

أول فيلم كوميدي كبير، وكان هناك شون كونري الذي يلعب الدور القيادي، ولكن للأسف لقد كلف الكثير من أجل استخدام أي شخص للأدوار الأخرى وكان عليهم تغيير القصة لدرجة أن المبدعين الأصليين للكِتاب الهزلي نأوا بأنفسهم عن الفيلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد