الفطار المصري مكوناته وفوائده

الفطار المصرى واحد من أجمل وأروع وأقوى أنواع الفطار على مستوى العالم، حيث يضمن لك هذا الفطار أن تؤدى يومك بكل نشاط وحيوية وحضور ذهنى وبدنى قوى، والفطار المصري هو اجابة للحائرين والذين يتساءلوا عدة أسئلة بعد استيقاظهم صباحا ومن تلك الاسئلة: “اعمل فطار ايه؟”، “الفطار ايه النهاردة”، وسنقدم لك تفاصيل الفطار المصري السريع والسهل، كما سنستعرض معكم فوائد الوجبات التي يتم تناولها، وتعتبر وجبة الإفطار هامة لكل أفراد الأسرة وأهم الوجبات اليومية وهامة للأطفال ولطلبة المدارس.

الفطار المصري مكوناته وفوائده 1 2/8/2018 - 2:56 م

الفطار المصري مكوناته وفوائدة

طبق الفول: طبق أساسة في وجبة الفطار المصري ويتم تجهيزه بعدة طرق أبرزها الفول بالزيت والليمون، والفول غنى بالبروتين والعديد من الفيتامينات وهو من البقوليات، له فوائد عديدة أخرى لجسم الانسان منها زيادة المناعة ومدر للبول ويمنع الامساك لتواجد الألياف به، يقوى القلب.
الفلافل: طبق رئيسى في الفطار المصري ومن أجمل وجباته وأطعمها، وتقدم بالسمسم أو من غير، ومن فوائد الفلافل للجسم انها وجبة غنية بالبروتين الذي يبنى جسم الانسان، غنية بالالياف المفيدة، تحافظ على مستوى السكر في الدم، مصدر هام للحديد.

البيض المسلوق: والبيض له فوائد عديدة ويحافظ عليه الجميع بأن يكون أساسى في الفطار المصرى، فهو مفيد جداً للعين وخلايا الدماغ، غنى بفيتامين د حيث أن البيض يساعد في بناء العضلات وفي تقوية العظام.
ومن الاشياء التي تزين مائدة الافطار المصري الجرجير والزيتون والباذنجان المخلل اما المشروب مع الافطار يكون الشاي بالحليب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.